لائحة قانون "تنظيم انتظار المركبات" تلزم بلافتات واضحة بالقيمة وزى موحد

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 07:00 ص
لائحة قانون "تنظيم انتظار المركبات" تلزم بلافتات واضحة بالقيمة وزى موحد تنظيم انتظار المركبات
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللائحة التنفيدية لقانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع رقم 150 لسنة 2020، علي إلتزام الشركات ومن لهم حق استغلال أماكن الانتظار بوضع لافتات واضحة محدد بها القيمة، وكذا التزام العاملون الذين يزاولون نشاط تنظيم انتظار المركبات بزي موحد. 

وتقضي المادة 7 من اللائحة التنفيدية للقانون بأن  تلتزم الشركات والأفراد أصحاب حق استغلال أماكن الانتظار بوضع اللافتات الإرشادية في أماكن انتظار المركبات بصورة واضحة موضحا بها القيمة المحددة بمعرفة اللجنة - مع إعطاء المستفيد ما يفيد دفع مقابل الانتظار المحدد من قبل اللجنة. 
 
ووفقا للمادة ذاتها، تلتزم الشركات والأفراد باشتراطات الحماية المدنية والكاميرات وفقا للأكواد المحددة لهم.
 
كما شددت المادة علي التزام العاملون الذين يزاولون نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع بارتداء زي مخصص لهم وفقا لما تحدده اللجنة المختصة - مع وضع علامة أو إشارة خاصة في مكان ظاهر على الزي المخصص لذلك ، مع الالتزام بتحديد زي بلون مختلف في كل منطقة.
 
يُشار إلي أن القانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع رقم 150 لسنة 2020، يهدف إلى ضبط الشارع والحد من شكاوى المواطنين من ظاهرة السايس، وعدم إعاقة حركة المرور وتحديد الساحات المخصصة للانتظار مع وضع تسعيرة محددة لانتظار وركن السيارات والقضاء على الفوضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة