أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاد فؤاد المهندس.. 5 من أبرز أفلام أستاذ الكوميديا

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 10:00 ص
فى ذكرى ميلاد فؤاد المهندس.. 5 من أبرز أفلام أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم الإثنين مع ذكرى ميلاد الفنان الراحل فؤاد المهندس، والذى تمكن من تقديم أعمال فنية في غاية الأهمية بمدرسة خاصة له تفرد فيها بواسطة الكوميديا الذى يقدمها لجمهوره بأفلام جمعت ما بين الإفيهات والمضمون الجيد الذى طالما تميزت به أعماله الذى نسلط الضوء على  مجموعة من أفلامه خلال السطور التالية.

فيلم أرض النفاق

لعب فؤاد المهندس خلال الفيلم الذى تم طرحه عام 1968 شخصية مسعود أبو السعد الموظف المتزوج ولكنه غير قادر على تغيير حياته، وبالصدفة يرى محل لبيع الأخلاق ويرى أن الأخلاق القبيحة قد نفذت فيقوم بشراء بعض أخلاق الخير، ولكنه بعد أن عمل بها خسر كل شيء فيضطر إلى شراء بعض الأخلاق القبيحة مثل النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، العمل من اخراج فطين عبد الوهاب وتأليف يوسف السباعى.

 

ارض النفاق
ارض النفاق

 

البيه البواب

واحد من أفضل أفلام فؤاد المهندس، طرح عام 1987، وشارك فيها الفنان احمد زكى البطولة، وجسد فيه واحدة من أبرز شخصياته عبر دور الموظف الكبير الذى يصطدم بصعوبة الحياة بعد المعاش، ليعمل مع البواب ويصبح مساعداً له.

 

البيه البواب
البيه البواب

عائلة زيزى

من أبرز أفلام السينما المصرية التي امتازت بتواجد مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات من احمد رمزى لـ سعاد حسنى وفؤاد المهندس، ممن ميزوا العمل بصورة كبيرة.

الراجل ده حيجنني

عام 1967 قدم فؤاد المهندس أحد أهم أفلامه مع الفنانة شويكار الذى كون معها ثنائياً ناجحاً بالسينما المصرية، جسد فيه دور عطية الرجل الطيب المسالم أكثر من اللازم، وتشكو زوجته من ضعف شخصيته، وأمام هذا السلوك المتكرر، تهجر أمينة البيت ولا يعرف أخبارها هى وابنتهما وتمر السنوات، ويقرر عطية أن يبحث عن فرصة في السينما فيتعرف على المنتج الجشع ويعرف أنه ينوي استغلال امرأة ثرية كي تنتج له الفيلم، ويعرف عطية أن هذه المرأة ليست سوى زوجته.

عودة أخطر رجل في العالم

مع بداية السبعينات قدم فؤاد المهندس فيلم عودة أخطر رجل في العالم، وهو الفيلم الذى شاركته البطولة الممثلة ميرفت امين، ليقدما فيلم من أفضل افلامهما بخفة دم تميزت خلال مشاهد عديدة ضمن أحداث العمل.

عودة أخطر رجل في العالم
عودة أخطر رجل في العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة