صندوق مكافحة الإدمان: البعض لا يعترف بأضرار المخدرات ما يسهل انتشار التعاطي

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 08:05 م
صندوق مكافحة الإدمان: البعض لا يعترف بأضرار المخدرات ما يسهل انتشار التعاطي جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إن مبادرة حياة كريمة تهتم بالعنصر البشري في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن "وزير التضامن شددت على تواجد صندوق مكافحة الإدمان في قرى مبادرة حياة كريمة"، مشيرا إلى تواجد الصندوق في 129 قرية حتى الآن.
 
وأضاف مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الإثنين، على برنامج صالة التحرير، والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على فضائية صدى البلد، أن الصندوق ينظم "حملات طرق الأبواب" لتوعية الأسر بخطورة الإدمان، لافتا إلى أنه رصد بعض المعتقدات الخاطئة بشأن المخدرات من بينها عدم الاقتناع بأضرار الحشيش.
 
وأشار الدكتور إبراهيم عسكر، "اكتشفنا أن بعض السيدات لا تدرك خطورة بعض الأقراص المخدرة لعدم توافر المعلومات لديهن"، مؤكدا على أن محافظة سوهاج تعد الأعلى في تعاطي المخدرات وفقا لأحدث الدراسات.
 
وأوضح مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، أن البانجو والحشيش والترامادول يليها الهيروين من أكثر المواد المخدرة المنتشرة، مؤكدا استجابة الأطفال لجهود الصندوق في قرى حياة كريمة، خاصة في ظل الاعتماد على وسائل جذب كالألعاب والأراجوز، مشيرا إلى أن مخدر الحشيش والترامادول الأكثر تداولا بين الفتيات اللاتي تعاني من الإدمان.
 
وأشار الدكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إلى وجود مراكز لعلاج المدمنين في المحافظات بالمجان، إضافة إلى منح قروض للمتعافين لتأسيس مشروعات بإجمالي 5.5 مليون جنيه حتى الآن، وكشف عسكر أن شروط منح القروض تشمل مرور فترة معينة من التعافي، والالتزام بالبرنامج العلاجي، إضافة إلى إجراء عدد من الفحوصات الطبية.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة