التليفزيون هذا المساء.. خالد عبدالغفار: قادرون على استيعاب كل الطلاب بكل أريحية

الأحد، 05 سبتمبر 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد عبدالغفار: قادرون على استيعاب كل الطلاب بكل أريحية التليفزيون هذا المساء
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

خالد عبدالغفار: قادرون على استيعاب كل الطلاب الناجحين بكل أريحية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى: يوجد فى المرحلة الثانية  243 ألف طالب ويتم متابعة موقع التنسيق الإلكترونى لحظة بلحظة بشكل كامل ويتم المد بعض الوقت نتيجة عدم تحقيق الرقم المستهدف من بعض الطلاب، مضيفا أن هناك دعما كاملا من القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس السيسى من حيث زيادة أعداد الجامعات وتطوير منظومة التعليم وعدد الجامعات قد زاد من 150 جامعة حكومية لتصل إلى 500 جامعة، ومستعدون بكل أريحية لاستيعاب الطلاب الناجحين من المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

وتابع عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أننا نجنى ثمار عمل ست سنوات متواصلة فى تطوير التعليم العالى، بالإضافة إلى إضافة جامعات جديدة، ومضاعفة عدد الجامعات الخاصة، مفيدا بأن استثمارات قطاع الجامعات الجديدة تجاوز 150 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن المواطنين فى حالة اندهاش من قدرة قطاع التعليم العالى على استيعاب تلك الأعداد من طلابنا مع انخفاض المجاميع إلى هذا الحد.

وواصل وزير التعليم العالى قائلا إن المرحلة الثالثة من التنسيق ستصل إلى 50% ولدينا 200 معهد عالى، مضيفا ونستهدف شريحة 36% من الطلاب عمرهم من 17 إلى 21 عاما للانضمام للتعليم العالى ويجب التركيز على الشق التطبيقى والتقنى فى معايير القبول بالجامعات ونعمل على تأهيل الجامعات الاهلية كمشروعات ضخمة حديثة من الجيل الرابع و20% من قوائم الجامعات الأهلية منح دراسة للمتفوقين، مشيرا إلى أن القانون الحالى لا يمنح الوزارة سلطة تنظيم مصروفات الجامعات الخاصة.

خبير حساسية ومناعة: الحصول على لقاح كورونا لا يتعارض مع لقاح الأنفلونزا

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فصل الخريف يجعل الإنسان أكثر عرضة لنزلات البرد والأنفلونزا، وتعتبر من أكثر مهيجات حساسية الصدر، مضيفا أن أخذ لقاح كورونا لا يتعارض مع لقاح الأنفلونزا، ولكن يجب الفصل بينهم بأسبوعين على الأقل.
 
وأضاف أن أهمية لقاح الأنفلونزا لا تقل أهمية عن لقاح الكورونا وأي لقاح منهما لا يغنى عن الآخر، ومن الصعب جدا التفريق بين أعراض كورونا والأنفلونزا واعتبار أي دور برد، فيروس كورونا حتى يثبت العكس، وذلك لعدم نقل العدوى للآخرين وخاصة كبار السن، مشيرا إلى أن لقاح الأنفلونزا مهم للغاية لأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى حساسية الصدر.
 
وتابع الدكتور أمجد الحداد خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضره المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامي سيد على أن مصل الأنفلونزا المتوفر عالميا هو اللقاح الرباعي والذى يحتوى على 4 فصائل للأنفلونزا، وهو آمن تماما لمن فوق سن 6 أشهر وآمن للحوامل والمرضعات، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي دلالات علمية تثبت ان سم نوع من أنواع الثعابين البرازيلية يحد من تكاثر فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا الأمر ليس دقيقا تماما وهى مجرد دراسة من الممكن ان يثبت عكسها.
 

نقيب العلاج الطبيعى يحذر من سمكرى البنى آدمين: ما يقوم به إجرام فى حق المريض

حذر الدكتور سامى سعد النقيب العام للعلاج الطبيعى، المواطنين من سمكرى البنى آدمين بأن ما يقوم به إجرام فى حق المريض بسبب أنه يستخدم العنف وليس له ترخيص من قبل الجهات المختصة. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى أم سى: " تم القبض عليه من قبل وخرج بكفالة وفتح مركز آخر بعيد عن أعين الرقابة واستطعنا معرفة المكان لا يعلن عنه من خلال الميديا الداخلية وتم تشكيل لجنة". 

وتابع: "ننبه جميع المواطنين التوجه للمراكز العلاج الطبيعى المرخصة، وأعاتب على بعض الفنانين التى تبحث عن هذا الرجل وهذا ما يحدث إجرام فى حق المريض وتم اتخاذ الإجراءات للقبض عليه وحتى يكون عبر لكل من يقوم بهذا مرة أخرى فى حق المواطن". 

وكانت نيابة مدينة نصر أمرت بحبس "سمكرى البنى آدمين" للعلاج الطبيعى 4 أيام على ذمة التحقيق وإغلاق المركز الخاص به.

ووجهت النيابة إلى المتهم تهم استبدال المهنة فى بطاقة الرقم القومى، من خريج تربية رياضية إلى طبيب علاج طبيعى وتزوير شهادة التخرج الخاصة.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة أغلقوا وشمعوا بالأمس مقر المركز المملوك لـ"سمكرى البنى آدمين" فى مدينة نصر، حرصا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت بالتأكد من هويته ومن ترخيص المكان وترخيص مزاولة المهنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة