البرازيل ضد الأرجنتين.. هدف يفصل ميسي عن معادلة رقم بيليه التاريخى

الأحد، 05 سبتمبر 2021 07:12 م
البرازيل ضد الأرجنتين.. هدف يفصل ميسي عن معادلة رقم بيليه التاريخى ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قريباً للغاية من معادلة الرقم القياسى المسجل باسم أسطورة كرة القدم بيليه، كأفضل هداف مع المنتخبات في قارة أمريكا الجنوبية.

ويحتاج ميسي لتسجيل هدف واحد مع منتخب بلاده في مواجهة نظيره البرازيلي، والمقرر إقامتها فى التاسعة مساء الأحد، على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساو باولو، ضمن تصفيات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، من أجل معادلة السجل التهديفى التاريخى للأسطورة بيليه.

وأحرز ميسي 76 هدفا في مشواره مع المنتخب الأرجنتينى بجميع البطولات، ليأتى في المركز الثانى بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية مع المنتخبات فى قارة أمريكا الجنوبية، بفارق هدف وحيد خلف الأسطورة بيليه صاحب الصدارة برصيد 77 هدفا مع منتخب البرازيل.

وسجل ميسي 76 هدفا في مشواره مع المنتخب الأرجنتينى منذ عام 2005 حتى الآن، وذلك خلال مشاركته في 152 مباراة بجميع البطولات.

وفى سياق متصل، تحمل مواجهة اليوم رقم 12 في مشوار ميسي مع المنتخب الأرجنتينى ضد البرازيلي في جميع البطولات، حيث جاءت المواجهة الأخيرة بينهما بمشاركة البرغوث في نهائي النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا والتي حسمها راقصى التانجو بهدف دون مقابل.

وشارك ميسي مع راقصى التانجو في 12 مباراة أمام السليساو بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف جاءت جميعها في المواجهات الودية وفشل في هز الشباك بأى لقاء رسمي ضد البرازيل.

وساهم ميسي في تحقيق منتخب الأرجنتين الفوز في 5 مباريات أمام البرازيل، فيما خسر 6 مباريات وحسم التعادل مواجهة وحيدة بينهما بمشاركة البرغوث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة