5 أشكال من القبعات تتصدر التريند العالمي.. البيريه والفيدورا الأبرز

الأحد، 05 سبتمبر 2021 06:00 ص
5 أشكال من القبعات تتصدر التريند العالمي.. البيريه والفيدورا الأبرز صورة ارشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت القبعات في البداية تستخدم من أجل الحماية أو الشكل الوظيفي، إلا أنه مع مرور الوقت أدرك الناس أهميتها في تحسين المظهر، وإضافة الكثير من الأناقة إلى المظهر رغم بساطتها، وخلال السنوات الأخيرة أصبحت جزءا من الاكسسوارات التي لا يمكن الاستغناء عنه للرجال والنساء أيضا، ولقد ظهرت مؤخرا مجموعة من اتجاهات القبعات النسائية التي أضفت مزيد من الأناقة على اطلالاتهن.

اتجاهات القبعات النسائية في العالم (1)
اتجاهات القبعات النسائية 

 

ونرصد في هذا التقرير اتجاهات القبعات النسائية التي حققت شهرة على مستوى العالم، والتي أصبحت جزء لا ينفصل عن المظهر النسائي الأنيق، وفقا لتقرير منشور على موقع pinkvilla.

 

أحدث اتجاهات القبعات في العالم 

 

1. بيريه
 

اتجاهات القبعات النسائية في العالم (3)
قبعة بيريه

 

البيريه هي قبعات ناعمة ذات تاج مستدير ومسطح، ظهرت هذه القبعات من فرنسا وإسبانيا، وهو اتجاه محبوب على نطاق واسع لبساطتها وأناقتها، فهي كانت جزءًا من الزي العسكري ولكنها عرفت طريقها لاحقا إلى خزانة ملابس مصممي الأزياء والمشاهير.


 

2. فيدورا
 

اتجاهات القبعات النسائية في العالم (4)
قبعة فيدورا

 

قبعة فيدورا هي قبعة ناعمة الحواف مع مركز مجعد، تشتهر هذه القبعات الجريئة والمرحة بإضافة لمسة رائعة إلى إطلالتك، ولقد شوهد عدد غير قليل من المشاهير يرتدون هذه القبعات مع بنطلون أو أنواع أخرى من الملابس الرسمية. يمكن أن يُنسب اسم القبعة إلى الفنان المسرحي فيكتوريان ساردو، فيدورا الذي ارتدى هذه القبعة أثناء مسرحية. Fedoras


 

3. القبعات المرنة
 

اتجاهات القبعات النسائية في العالم (5)
القبعة المرنة

 

ليس للقبعات المرنة حافة متينة ويمكن أن تكتسب أي شكل، وحقيقة أنها يمكن أن تأخذ أي شكل وهو ما يجعلها تبدو فائقة الأناقة، تبدو هذه القبعات أفضل عند تنسيقها مع الملابس البوهيمية والفساتين الطويلة، تم استخدامها في البداية لحماية الوجه من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولكنها أصبحت الآن أيضًا من الملحقات العصرية.


 

4. قبعة المركب
 

اتجاهات القبعات النسائية في العالم (1)
قبعة المركب

 

كانت قبعات القوارب من الإكسسوارات الرائجة للغاية في القرن التاسع عشر وكان يرتديها الرجال في الغالب، كان الرجال يرتدون هذه القبعات في الغالب أثناء الإبحار أو ركوب القوارب. ومع ذلك ، مع ازدياد حيادية الموضة بين الجنسين ، سرعان ما تم تبني هذه الاتجاه من قبل النساء أيضًا. من المعروف أن هذه القبعات تضيف بعض الاتزان والتطور إلى المظهر.


 

5. قبعة دلو
 

اتجاهات القبعات النسائية في العالم (2)
 قبعة دلو

 

يجب أن يرتدي كل طفل في التسعينيات قبعة دلو، هذه القبعات تحمي شعرك من أشعة الشمس، وهي أفضل صديق لك في أيام الشعر السيئة وتبدو دائمًا رائعة للغاية. في البداية، تم استخدام قبعات الدلو من قبل المزارعين الأيرلنديين أثناء الزراعة لحمايتهم من المطر. ومع ذلك، سرعان ما أصبحت اتجاهًا للأزياء وارتداها العديد من مصممي الأزياء والمشاهير في جميع أنحاء العالم.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة