"تربية المنصورة" تشهد إقبالا فى اليوم الأول لخطة الجامعة لتطعيم طلابها ضد كورونا

السبت، 04 سبتمبر 2021 03:00 م
"تربية المنصورة" تشهد إقبالا فى اليوم الأول لخطة الجامعة لتطعيم طلابها ضد كورونا تطعيم طلاب تربية المنصورة ضد فيروس كورونا
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كلية التربية بجامعة المنصورة إقبالا كبيرا من طلابها فى اليوم الأول من المرحلة الأولى لتطعيم منتسبى جامعة المنصورة من مختلف القطاعات والطلاب القدامى والجدد ضد فيروس كورونا.

 

متابعة لخطة تطعيم الطلاب ضد كورونا
متابعة لخطة تطعيم الطلاب ضد كورونا

 

وقام كل من الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، بزيارة كلية التربية اليوم لمتابعة سير العمل بخطة الجامعة لتطعيم الطلاب بلقاح فيروس كورونا.

 

وقال الدكتور محمد حسنين العجمي، عميد كلية التربية بجامعة المنصورة، إن الكلية قامت بوضع خطة تنظيمية خاصة لإنجاح خطة جامعة المنصورة فى تطعيم طلابها ضد فيروس كورونا.

 

وأضاف الدكتور محمد العجمى، أن الكلية تستهدف تطعيم 12400 طالب فى مرحلة البكالوريوس فى مدة أقصاها شهر حيث بدأت اليوم بتطعيم طلاب الاتحاد وطلاب المدينة الجامعية بالفرقتين الرابعة والثالثة ومن ثم ستبدأ بتطعيم الفرقة الثانية وبعد الانتهاء من جميع الفرق سيتم تطعيم الطلاب الجدد أثناء إجراء الكشف الطبى الخاص بهم.

 

وقال "العجمى"، إنهم يسعوا لتقديم كافة سبل الراحة وتسهيل إجراءات التسجيل أمام الطلاب حتى ينتهوا تماما من الحصول على جرعة اللقاح الأولى.

 

ونوه الدكتور محمد العجمى، إلى ضرورة اهتمام كل طالب بتثقيف نفسه بكل ما يتعلق بجائحة كورونا، ليكون منبرا لنشر الوعى الصحى فى بيئته للوقاية والوصول لبر الأمان، مشيرا إلى أن "درهم وقاية خير من قنطار علاج".

 

وقالت الدكتورة زبيدة محمد قرنى، وكيل كلية التربية بجامعة المنصورة، إن جامعة المنصورة من أكثر الجامعات تقدما فى المجال العلمى والتكنولوجى والحضارى والاجتماعى على مستوى الشرق الأوسط، وهى من أوائل الجامعات التى تسعى لتطعيم أبنائها الطلاب جميعهم بلا استثناء فى مشروع تطعيم الطلاب فى جميع عيادات كليات الجامعة بمعدل 300 طالب كحد أدنى بكل كلية يوميا بالنسبة للجرعة الأولى، أما الجرعة الثانية فستكون بعد مرور ثلاثة أسابيع حتى يكون جميع الطلاب قد حصلوا على اللقاح مع بداية العام الدراسى الجديد.

 

وقال الدكتور ابراهيم فرج مدير عام كلية التربية بجامعة المنصورة، إن الجامعة تهتم بمتابعة تنفيذ خطة تطعيم الطلاب بشكل دقيق جدا، حيث تم إعداد وإعلان كشوف للطلبة تحدد مواعيد التطعيم لكل طالب بالإضافة إلى تحديد أماكن الانتظار الخاصة بهم حيث يتم تخصيص غرفة انتظار وغرفة تطعيم خاصة لكل من الذكور والإناث، كما تم تعليق عدد كبير من اللوحات الإرشادية بجميع كليات الجامعة لتسهيل إجراءات التطعيم على الطلاب.

 

وأضاف الدكتور إبراهيم فرج، أن فريق اتحاد الكلية ومقررى الأسر الطلابية قاموا بدور كبير فى تسهيل إجراءات التطعيم على كلا من الطالب والطاقم الطبي.

 

جدير بالذكر أن جامعة المنصورة وضعت خطة ليحصل جميع الطلاب على لقاح كورونا تجنبا للإصابة ولكى تعود مجريات الأمور كسابق عهدها.

 

وسيحصل الطلاب عل اللقاح وفقا للفرقة الدراسية الخاصة بهم وتوزيعهم على مواعيد مختلفة حتى لا يكون هناك تكدس أثناء تلقى اللقاح.

 

ونوهت جامعة المنصورة على ضرورة متابعة الطلاب لصفحات الكليات الرسمية على موقع الجامعة وشبكات التواصل الاجتماعى لمعرفة مواعيد التطعيم المقررة.

كلية التربية بجامعة المنصورة
كلية التربية بجامعة المنصورة

 

تطعيم الطلاب بتربية المنصورة
تطعيم الطلاب بتربية المنصورة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة