البرتغال تواجه قطر اليوم فى تصفيات أوروبا المونديالية وسط غياب رونالدو

السبت، 04 سبتمبر 2021 08:00 ص
البرتغال تواجه قطر اليوم فى تصفيات أوروبا المونديالية وسط غياب رونالدو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب قطر في معسكره الإعدادي المقام في المجر نظيره منتخب البرتغال في تمام السابعة إلا ربع من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويشارك المنتخب القطري في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، وتحديدًا مع منتخبات المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال عن القارة العجوز، لكن دون احتساب النقاط أو تأثير على المجموعة، وذلك للإعداد للمعترك العالمي المنتظر العام القادم.

كانت أول مباريات قطر في تصفيات أوروبا للمونديال ضد لوكسمبورج وفاز بهدفٍ نظيف، ثم واجه منتخب آذربيجان وفاز عليه بهدفين لهدف، ثم خسر من صربيا برباعية دون رد.

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء بمعنويات مرتفعة وثقة عالية، بعدما نجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما القائد كريستيانو رونالدو، ليضع منتخب بلاده في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

وسيفتقد المنتخب البرتغالي لنجمه الأول الأسطورة كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم، حيث أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن هدافه التاريخي قد غادر معسكر منتخب بلاده، تمهيدا لعودته إلى فريق مانشستر يونايتد.

وقاد النجم رونالدو منتخب بلاده لتحقيق انتصار درامي على حساب ضيفه الإيرلندي (2-1)، في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء الماضي، في الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وأحرز النجم البرتغالي هدفي منتخب بلاده في الوقت القاتل، الأول في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، والثاني في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا للضائع، لكنه حصل على بطاقة صفراء لخلعه قميصه احتفالا بهدف الفوز الذي سجله في الوقت القاتل، لذلك سيغيب بسبب تراكم البطاقات.

ورفع رونالدو، البالغ من العمر 36 عاما، رصيده إلى 111 هدفا سجلها خلال 180 مباراة بقميص منتخب البرتغال، ليصبح أفضل هداف في العالم على مستوى المنتخبات عبر العصور، محطما الرقم القياسي  للمهاجم الإيراني المعتزل علي دائي (109 أهداف).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة