أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: تيك توك لديه مليار مستخدم نشط شهرياً

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 11:00 ص
تقرير: تيك توك لديه مليار مستخدم نشط شهرياً تيك توك
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت تيك توك أن لديها الآن أكثر من مليار مستخدم نشط بالشهر حول العالم، مما يجعله تطبيقًا نادرًا لوسائل التواصل الاجتماعي غير مملوك لفيسبوك أو جوجل، يمتلك هذا الحجم من الجمهور النشط وفقا لما نقلته سي إن إن عربية.
 
وارتفعت شعبية تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة مع قضاء الناس وقتًا أطول على هواتفهم خلال جائحة كورونا، كما استفاد أيضًا من نمو سوق صناع المحتوى وعمل على تعزيزه، إذ يتطلع المزيد من الناس إلى كسب الأموال من نشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
ويأتي نمو تطبيق "تيك توك" المملوك للصين على الرغم من الجهود التي بذلتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العام الماضي لإغلاق "تيك توك" في الولايات المتحدة، وبينما تلاشت جهود ترامب في النهاية، تم حظر التطبيق في الهند ويواجه تدقيقًا من المنظمين الأوروبيين بشأن ممارسات حماية البيانات وسلامة الأطفال.
 
وحافظ تطبيق "تيك توك" TikTok على شعبيته رغم قيام المنافسين بإطلاق منتجات مشابهة، بما في ذلك Instagram's Reels و YouTube's Short و Snapchat's Spotlight.
 
ويعزز وصول تيك توك إلى مليار مستخدم نشط مكانة التطبيق في التنافس مع منصات الوسائط الاجتماعية القديمة مثل فيسبوك ويوتيوب، وإنستجرام الذي وصل إلى مليار مستخدم شهريًا في يونيو 2018.
 
على النقيض من ذلك، فإن تطبيق "سناب شات"، الذي يبلغ عمره تقريبا ضعف عمر "تيك توك"، وصل في وقت سابق من العام الجاري إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، وعندما أبلغت منصة "تويتر" عن هذا المقياس آخر مرة في عام 2019، كان لديها 330 مليون مستخدم نشط شهريًا.
 
وخلال جائحة كورونا، نجح "تيك توك" في جذب المزيد من جيل الألفية وصناع المحتوى البارزين من إنستجرام والمنصات الأخرى، كما أطلق "تيك توك" صندوقًا بقيمة مليار دولار العام الماضي لتشجيع المستخدمين على صناعة المحتوى ونشره على المنصة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة