أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. إصابة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بفيروس كورونا.. "فايزر" تبدأ تجارب المرحلة المتوسطة من اختبار دواء فموى ضد كورونا‎‎

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. إصابة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بفيروس كورونا.. "فايزر" تبدأ تجارب المرحلة المتوسطة من اختبار دواء فموى ضد كورونا‎‎ فايزر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

 

إصابة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بفيروس كورونا

أفادت فضائية "العربية"، إصابة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بفيروس كورونا، من ناحية أخرى تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن حقنة معززة من لقاح كورونا اليوم الإثنين، بينما وصف الجرعات الثلاثة بأنها "آمنة وفعالة".

"فايزر" تبدأ تجارب المرحلة المتوسطة من اختبار دواء فموي ضد كورونا‎‎

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، أمس الإثنين، أنها بدأت في تجارب المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة لاختبار دواء فموي مُصمم للحيال دون الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمن تعرضوا له بالفعل.

وأشارت الشركة - في بيان نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - إلى أنها تحرز تقدما في فحص آثار الدواء الفموي المرشح بعد انتهاء مرحلة التجارب الأولية والتأكد من أنه "آمن ويمكن للجسم تحمله".

الأردن: لم يعد هناك حاجة لأخذ موافقة الداخلية لمغادرة أي مواطن إلى سوريا

قال وزير الداخلية الأردنى مازن الفراية، الإثنين، إنه بعد التوصية الأمنية باستئناف حركة الأردنيين إلى سوريا، لم يعد هناك حاجة لأخذ موافقة من وزارة الداخلية لأي مواطن أردني يرغب بالمغادرة إلى سوريا.

وأضاف في تصريح  لتليفزيون "المملكة" الأردنى: التقييم الأمني بأن الوضع مستقر في الجانب السوري حاليا ويسمح بحركة الأردنيين باتجاه سوريا، الأمر الوحيد الذي توقف في السابق عند تراجع الوضع الأمني هو حركة الأردنيين إلى سوريا لكن الحركة من سوريا إلى الأردن تمت كما هي في المصفوفة التي تم الاتفاق عليها مع وزير الداخلية السوري.

مجلس الأمن يحث حكومة ميقاتي على إجراء انتخابات حرة ونزيهة

حث أعضاء مجلس الأمن الدولي الحكومة اللبنانية الجديدة على تنفيذ الإصلاحات المعروفة والضرورية والملموسة بسرعة وشفافية من أجل ضمان الدعم الدولي الفعال، مشددين على ضرورة إجراء تحقيق سريع ومستقل ونزيه وشامل وشفاف في انفجار ميناء بيروت البحري الذي وقع في الرابع من أغسطس العام الماضي.

جاء ذلك في بيان لأعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم رحبوا فيه بالإعلان في 10 سبتمبر الجاري عن تشكيل حكومة جديدة في لبنان برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، ومنح الحكومة الثقة في 20 من الشهر ذاته من قبل مجلس النواب اللبناني، باعتبارهما خطوتين ضروريتين نحو حل الأزمة اللبنانية.

وقال أعضاء مجلس الأمن إن هذه الإصلاحات أساسية للاستجابة للاحتياجات الضرورية والتطلعات المشروعة للشعب اللبناني فيما يتعلق بالتحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الملحة التي تواجه البلاد.

مجلس الوزراء السوداني يتوقع انفراجًا كاملاً لأزمة الشرق

 استعرض اجتماع وزاري ترأسه رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، تقريرًا بشأن الوضع في شرق السودان، والتفاهمات التي تمت مع المجلس الأعلى لنظارات البجا.

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان صحفي، أن الاجتماع اطمأن على الانفراج الكبير الذي حدث بشأن الأزمة، والتي من المتوقع أن يحدث فيها انفراج كامل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة