كمال محمود

الدوري هيبدأ واحنا لسه بنقترح! بطولة الدور الواحد أفضل

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 01:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
القرعة يوم 5 اكتوبر والانطلاق يوم 25 من ذات الشهر .. هذا ما تحدد للدوري المصري الموسم الجديد 2021- 2022.. ولكن ما يثير التساؤل ما هو نظام الدوري الذي لم يتحدد حتي الان؟. سؤال اجاباته غامضة يبحث الجميع عن حل الغازه
رابطة الاندية المحترفة المنشأة حديثا باتت هي المسؤلة عن تحديد شكل الدوري الموسم الجديد .. فماذا فعلت؟ .. حتي الأن لا شئ .. كلها مجرد اقتراحات !. والدوري مفروض هيبدأ بعد أقل من شهر.
 
الاقتراحات المعلنة عن طريق عامر حسين المنوط به تحديد شكل المسابقة يدور ما بين ثلاثة أشكال فيزيائية" الأول خوض الدوري بالشكل الطبيعي "ذهاب وإياب"، الاقتراح  الثاني دوري المجموعتين والثالث دوري "دور واحد" .
 
ولا أعلم لماذا يعلن عامر حسين الاقتراحات التي يدرسها لاختيار أفضلها .. الأمر ليس بالنقاوة حتي يختار كل واحد نظام الدوري المناسب له. 
الاتجاه الأقرب وبحسب رغبات الأندية الإبقاء على شكل الدورى كما هو، مع قبول ضغط المباريات بتعهد مسبق من الأندية منعا لحدوث أزمات أو صدور اتهامات بمحاباة ناد على حساب آخر، مثلما حدث الموسم الماضى.
 
عن نفسي أتمنى الدوري من دور واحد، وأتمنى أن الأندية تغلب المصلحة العامة وتوافق على هذا النظام الذى يعد الأفضل من بين أقرانه، خاصة مع الظروف الاستثنائية التي نمر بها ، وسيؤدى إلى فض اشتباك تلاحم المواسم السابقة القادمة وهيوفر من الوقت قرابة شهرين، هتساعد في رفع الضغوط خصوصا مع اربتاطات المنتخب الوطنى الدولية المعقدة والمتوالية حتى شهر يوليو 2022.
 
فنيا سيحقق دوري الدور الواحد إثارة فنية خاصة في الملحق الأخير المتمثل في الأندية  المتنافسة على اللقب فى النهاية، سنجد أنفسنا أمام مجموعة من المباريات رفيعة المستوى، ستصنع المتعة للجماهير، من الممكن أن توازى موسم كامل، وسيقابل هذا إثارة أخرى على الهبوط ولن يكون هناك مجال لأى تفكير فى التلاعب بين الأندية من منطلق أن الجميع سيكون فى مركب واحد.. والكل يسعى لفوز على الكل من أجل النجاة من سفينة الهبوط.
 
وأهم ملامح دورى الدور الواحد ، اقتصار خوض كل فريق لـ 17مباراة فقط على ملاعب تُحدد بالقرعة التبادلية ، يتبعها منافسة أخرى بين أول ثمانية فرق لتحديد البطل والمراكز من التاسع حتى الثامن عشر فى منافسة أخرى لتحديد الهابطين، ما يؤدى إلى أن الدورى كله سيقتصر على 26 أسبوعا فقط يعنى كله بدلا من 34 كما هو معتاد.
 
وإذا ما سلمنا أن دورى الموسم الجديد سيكون من دور واحد، سيتوجب هذا وضع لوائح منظمة للبطولة تحدد مصير التنافس والكيفية التي سيكتمل بها الموسم من دور إلى آخر .. يعنى مثلا بعد صعود أول 8 فرق للمنافسة على اللقب، ماذا سيكون شكل المنافسة ، وماذا عن نتائج المباريات التى سبقتها بمواجهة جميع الفرق لبعضها البعض، وهل النقاط هتكمل أم ستكون منفصلة؟.
 
في الأخير.. وبعيدا عن شكل المسابقة نتمنى أن ننتهى من تلك الحالة الجدلية سريعا ويتم إعلان نظام المسابقة بدايات الأسبوع المقبل على الأقل حتى تبدأ الأندية التجهيز ويسود الاستقرار جميع الفرق لتكون على أهبة الاستعداد للموسم الجديد الذى نأمله خير على الجميع فى أول نسخة تنظم تحت إشراف رابطة الأندية المحترفة.
 








الموضوعات المتعلقة

كيروش يخالف التوقعات ويرفض الإرث

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:00 ص

الأهلى يفقد سطوته!

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة