أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم الأسرة.. 6 شخصيات هتلاقيها في كل بيت.. "المسؤول وأبو دم خفيف أبرزهم"

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:00 م
يوم الأسرة.. 6 شخصيات هتلاقيها في كل بيت.. "المسؤول وأبو دم خفيف أبرزهم" أسرة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسرة هي مصدر قوتنا وضعفنا، هى الأكثر علما بكل ما يدور بداخلنا وما تعرضنا له وأثر بشكل أو بآخر فينا، هم الأشخاص الذين يتواجدون معنا في السراء والضراء، وهم الظهر والسند الذي يمكن الاعتماد عليهم في كل شيء.

وفى يوم الأسرة الذي يصادف اليوم الإثنين 27 سبتمبر، فإنها فرصة رائعة للتجمع الأسري، والتخلص من ضغوط الحياة التي تحاصرنا جميعا، لاستعادة الذكريات التي تساعدنا جميعا على التحلي بروح إيجابية، بالإضافة إلى الاستمتاع بشخصية كل فرد من أفراد العائلة التي تتنوع بشكل كبير.

 

يوم الأسرة (1)
يوم الأسرة 

 

وبمناسبة يوم الأسرة، نرصد في هذا التقرير أبرز الشخصيات التي يمكنك أن تصادفها في عائلتك، وغالبا ما تجدها في كل عائلة.


 

أنواع الشخصيات الموجودة في عائلتك:
 

الشخص الجاد
 

غالبا ما تصادف في أسرتك هذا الشخص الجاد قليل الكلام، الذي يجلس صامتا يتابع ما يدور حوله، ولا يتفاعل معه بالقدر المتوقع، داخل الأجواء الأسرية.

يوم الأسرة (2)
 أسرة صغيرة

 

الشخص العملي

 

أيضا هناك في الأسرة ستقابل الشخص العملي المدمن للعمل، الذي لا يتخلى عن متابعة أعماله وسط الأجواء الأسرية الحميمية، ستجد دائما حديثه يدور حول العمل وتوقعاته للأحداث.

 

يوم الأسرة (3)
تجمع أسري

 

الشخص المسؤول
 

هناك دائما شخص داخل العائلة يشعر بالمسئولية تجاه الآخرين، يهتم بتفاصيل كل فرد فيها، يساعد الجميع في حل أي مشكلة تواجهه، غالبا ما يتعامل مع مشكلاتهم باعتبارها مشكلته الخاصة.

 


 

الشخص المرح
 

لا تخلو عائلة من هذا الشخص أبو دم خفيف، فهو مصدر البهجة وناشر السعادة في أي تجمع، لا يتوقف عن إطلاق النكات، واستعادة الذكريات بطريقة ساخرة، لا يمكن تصور أي تجمع عائلي بدونه.

يوم الأسرة (4)
يوم الأسرة 

 

الشخص الحساس
 

لابد أنك صادفت هذا الشخص الحساس في عائلتك، الذي يبالغ في تقدير الأمور، وربما يحمل حديثك أكثر مما يحتمل، فهو شخص حساس بطبيعته، يتأثر من أبسط الكلمات، وجوده داخل التجمعات الأسرية يعني حرص شديد في كل كلمة تنطق بها.

 

المتمرد 
 

هذا الشخص غالبا ما يكون أصغر أفراد العائلة، أكثر الأفراد حصولا على فرص الدلع من جانب الأب والأم، على عكس أشقائه الأكبر،  فوحده القادر على كسر أي قواعد  داخل الأسرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة