أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. احتفال جوجل بعيد ميلاده الـ23 بالصدارة.. هيثم حسن المرشح للمنتخب الأول يشغل المصريين.. توسط "أمح" لـ كهربا لدى موسيمانى يتصدر "تويتر".. والمسلسل الكورى "Squid Game" يجذب الجمهور

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:56 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. احتفال جوجل بعيد ميلاده الـ23 بالصدارة.. هيثم حسن المرشح للمنتخب الأول يشغل المصريين.. توسط "أمح" لـ كهربا لدى موسيمانى يتصدر "تويتر".. والمسلسل الكورى "Squid Game" يجذب الجمهور تريند تويتر
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الاثنين.

تصدرت كلمة جوجل، قائمة المصريين للأكثر بحثا عبر تريندات جوجل، إذ يحتفل محرك البحث العملاق بعيد ميلاده الثالث والعشرين، إذ احتفل محرك البحث الشهير "جوجل"، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ23، حيث تم تأسيسه عام 1998، وقام بتغيير شعاره الشهير، برسم صورة كارتونية لكعكة الاحتفال على صفحته الرئيسية.

جوجل
جوجل

جاء الشعار على هيئة قالب من الحلوى، وعند الوقوف بـ"الماوس" على الصورة، يظهر رقم 23 مع شمعة عيد ميلاد تحل محل الحرف "L" في كلمة Google .

وتأسست شركة "جوجل" في سبتمبر 1998 عام 1995 حين عرض طالب يدعى سيرجي برين على زميله لاري بيدج من جامعة ستانفورد، إقامة شراكة وبناء محرك يستخدم الروابط لتسهيل عملية إيجاد المعلومات على شبكة الإنترنت العالمية، وأدى النمو السريع للشركة منذ التأسيس إلى إطلاق سلسلة من المنتجات وعمليات الاستحواذ والشراكات خارج محرك البحث لها، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي بداية الأمر لم يعرف المحرك باسمه الحالى، ولكنه أطلق عليه "Backrub" حتى تم تغيير الاسم فى عام 1996 إلى "جوجل" الذى يعبر عن الرقم 1 متبوعا بـ100 صفر، واعتقد "لارى" و"برين" أن الاسم الجديد يعكس مهمته فى تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها فى متناول الجميع.

جوجل
شعار جوجل

كما برز اسم هيثم حسن ضمن قائمة الأكثر بحثا عبر جوجل، إذ بات الموهوب هيثم حسن مطلبا مهما لمنتخب مصر الأول، ويسعى الجهاز الفني للفراعنة للاستفادة من خدماته خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلن وائل جمعة مدير المنتخب عن ترشيحه للنجم المغمور للانضمام للمنتخب الوطني.

وأصبح بإمكان المهاجم صاحب الـ 19 عامًا تمثيل منتخب مصر، وهناك منافسة من 3 منتخبات لضمه هى فرنسا بلد المولد، فضلا عن تونس بلد والدته، ومصر حيث موطن والده.

اللاعب خيثم حسن
اللاعب هيثم حسن
 

وانضم اللاعب الشاب خلال الميركاتو الصيفي الحالي لنادي ميرانديس فى دوري الدرجة الثانية الإسبانية، معارا من فياريال الذى يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2022، وتبلغ قيمته السوقية بحسب ترانسفير ماركت 2 مليون يورو.

هيثم حسن
هيثم حسن

كذلك برز اسم اللاعب كهربا، نجم الأهلى عبر تويتر، إذ دخل أمح الدولي، مشجع الأهلي الشهير من ذوى القدرات، في حوار سريع مع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر، عقب نهاية مباراة إنبي في دور الـ16 لبطولة كأس مصر والتي فاز فيها الأهلي بهدف نظيف.

وحرص موسيماني على احتضان أمح بمجرد الالتقاء به وطلب مشجع الأهلي من المدير الفني بضرورة منح فرصة المشاركة الأساسية لصديقه محمود كهربا بشكل متواصل، بعدما شارك اللاعب أساسيا في لقاء اليوم قبل أن يخرج في الشوط الثاني وينزل لويس ميكيسوني بدلا منه.

كهربا
كهربا

وحث أمح الدولي المدير الفني للأهلي على الدفع بكهربا بشكل مستمر، حتى يستعيد مستواه المعهود ومن ثم ينضم إلى صفوف منتخب مصر، وقابل موسيماني طلب أمح بابتسامة عريضة ووسط ضحكات من أكرم توفيق، لاعب الأهلي، وبعض إداريي الفريق الأحمر.

وتصدر المسلسل الكوري Squid Game، منصات البحث العالمية، بعد أيام من طرح الموسم الأول عبر الشبكة الأمريكية نتفليكس، وسرعان ما أثبتت الدراما الكورية قيمتها لتعلن الشركة المنتجة عن موسم ثاني للعمل بعد فترة قصيرة من طرحه.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة bloomberg، فإن المسلسل الكوري Squid Game تصدر المركز الأول داخل الولايات المتحدة الأمريكية كأثر عمل درامي تم مشاهدته خلال الأيام الماضية، لترتفع أسهم الشركة المنتجة للمسلسل بأكثر من 70% خلال جلسات التداول الماضية، بعد ارتفاع نسب مشاهدة المسلسل.

1000x-1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة