أكرم القصاص - علا الشافعي

دينا شرف الدين

"حسام" من الإدمان إلي البطولة

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:20 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" حسام  قضي ٤٥ يوما بس في مركز العزيمة بالمنيا و خرج بطل بعد ٢٠ سنة من الصراع و المحاولات الفاشلة التي خاضها من أجل التعافي من كابوس الإدمان و دوامة المخدرات التي لا ترحم كل من يقع بها لتتركه شبح إنسان"

"مركز العزيمة "  واحد من ٢٧ مركز علي مستوي الجمهورية تابع لصندوق مكافحة و علاج الإدمان، هذا الصندوق الذي يعد أحد أهم الملفات التي تبنتها وزارة التضامن المصرية بقيادة الرائعة السيدة " نيفين القباج" و رئاسة الدكتور "عمرو عثمان" مساعد وزير التضامن .

تجربة  "حسام" القاسية التي استمرت ٢٠ سنة قد انتهت نهاية سعيدة بحصوله علي بطولة الجمهورية للدرجة الثانية في ( الكيك بوكس)

فطوال فتره إقامه " حسام محمد حسن" بمركز العزيمة التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنيا قد حصل بها على تأهيل نفسى واجتماعي وجلسات العلاج بالعمل والرياضة من أجل إعادة ثقته وتأهيله بدنيا ورياضيا حتى تجدد طموحه القديم الذي كان قد غرق بغياهب دوامة الإدمان، وهو المشاركة في بطولة الجمهورية التي طالما حلم بها.

وبعد خروجه من مركز العزيمة بمده لا تتعدى شهر ونصف شارك بالفعل فى بطولة الجمهورية، فقد ساعده برنامج التأهيل الرياضي بمركز العزيمة من العاب رياضية مختلفة وجيم، في رفع لياقته البدنية بشكل كامل، الأمر الذى أدى الى تأهيله للمشاركة في بطولة الجمهورية وتتويجه بالفوز في البطولة، كما حصل على دورة تدريبة في الاتحاد المصري للكونغ فو وحاليا مدرب بأحد النوادي بمحافظة المنيا.

وقد أسعدني الحظ أن أري بعيني هذا الإنجاز الكبير الذي حققه صندوق مكافحة و علاج الإدمان، بعد جهد واضح و خطة محكمة تهدف إلي إعادة التأهيل للمتعافي بعد تمام الشفاء نفسياً و بدنياً و اجتماعياً و رياضياً، عن طريق فرق متخصصة بكل مجال تلازم هؤلاء الذين نجاهم الله من غم ليس كمثله غم حتي تخرجهم للحياة العامة كنماذج ناجحة متميزة متفاعلة لتضعهم علي أول طريق النجاح و استعادة الذات من جديد.

ذلك من خلال تشرفي بحضور فاعليات ختام بطولة الدوري الرياضي للشباب المتعافين من تعاطى المخدرات، الذى نظمه صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى بالمركز الأولمبي بالمعادى، كما حضر كل من الممثل الاقليمى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وومثلى الوزارات المعنية وكبار الإعلاميين والصحفيين وبعض الفنانين وعلق على البطولة كابتن أحمد شوبير .

و قد أكدت "القباج " خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش فاعليات ختام بطولة الدوري الرياضي للشباب المتعافين من تعاطى المخدرات، الذى نظمه الصندوق، أن البطولة المعروفة بشعار "إنت أقوي من المخدرات "في نسختها الرابعة  "ستحمل هذا العام شعار "التعافى بطولة" إذ يشارك فى البطولة هذا العام 160 متعافى يمثلون 13 محافظة.

فالآن قد عاد للحياة ١٦٠ متعافي، منهم من تم تتويجه كبطل للجمهورية ومنهم من يتم تأهيله للبطولات والنجاحات و تحقيق الذات علي كافة المستويات.

و هناك ما يقرب من ١٤٠ ألف مريض إدمان سنوياً يستفيدون بالعلاج المجاني السري الذي يحترم خصوصية المريض من خلال الخط الساخن للصندوق " ١٦٠٢٣" المتاح للجميع علي مدار ال٢٤ ساعة .

كل الشكر والتقدير لجميع القائمين علي هذا المشروع الفارق بمستقبل شبابنا علي هذا الجهد الكبير و تلك المواجهة الشرسة لهذا المرض العضال الذي كاد أن يصيب أمتنا في مقتل، و ما زال الصندوق يصل الليل بالنهار ليخرج لنا يوماً بعد يوم نماذج رائعة مؤهلة من شبابنا المتعافين ليستعيدوا أدوارهم بالمجتمع الذي يحتاجهم أصحاء أقوياء، فهم بحق عصب أمتنا ومستقبل بلادنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة