أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع مصرى أردنى عراقى بنيويورك فى إطار آلية التعاون الثلاثى

الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:24 م
اجتماع مصرى أردنى عراقى بنيويورك فى إطار آلية التعاون الثلاثى جانب من الاجتماع
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزراء خارجية مصر سامح شكرى، والأردن أيمن الصفدى، والعراق فؤاد حسين، اجتماعًا فى نيويورك للبناء على التطورات المحرزة فى إطار آلية التعاون الثلاثى، وبما يعزز من مسار العمل العربى المشترك ويحقق تطلعات الشعوب نحو مزيد من النماء والازدهار، وذلك استمرارًا للمشاورات والاتصالات بين الدول الثلاث.

كان وزير الخارجية سامح شكرى قد التقى بوزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى نيويورك للمشاركة فى فعّاليات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تضمّن مناقشة أبرز الأوجه السياسية والأمنية والاقتصادية بالعلاقات الثنائية فى إطار ما يجمع كل من مصر والولايات المتحدة من علاقات تاريخية ومتشعبة وطيدة وشراكة استراتيجية وثيقة، وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وقد برز خلال اللقاء اهمية استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة من أجل مواصلة الدفع قُدماً بتعزيز مجالات التعاون المشترك فى القطاعات ذات الأولوية، مع العمل على تذليل أية عقبات قد تقف أمام تحقيق ما يتطلع إليه الجانبان من دعم وتعزيز والارتقاء بتلك العلاقات الوطيدة نحو آفاق جديدة.

وأضاف حافظ أن المباحثات  تناولت القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفقا الوزيران على أهمية العمل على الإعداد الجيد لعقد الجولة القادمة للحوار الاستراتيجى بين البلدين فى المستقبل القريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة