أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعلن غدا نتيجة الثانوية العامة 2021 دور ثان.. "اليوم السابع" يتيح للطلاب الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عقب اعتمادها رسميا.. مصادر: نسبة النجاح العامة مرتفعة وإتاحة التنسيق للطلاب وفق الأماكن الشاغرة

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 02:00 م
التعليم تعلن غدا نتيجة الثانوية العامة 2021 دور ثان.. "اليوم السابع" يتيح للطلاب الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عقب اعتمادها رسميا.. مصادر: نسبة النجاح العامة مرتفعة وإتاحة التنسيق للطلاب وفق الأماكن الشاغرة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى، حيث أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لن يتم اعتماد النتيجة قبل غدا الثلاثاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات لجميع الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثانى والبالغ عددهم قرابة 140 ألف طالب وطالبة، لافتة إلى أن أعمال التصحيح تمت على غرار الدور الأول بشكل إلكترونى وفق نماذج إجابات متعددة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه جارى مراجعة النتيجة وتجميعها تمهيدا لإعلانها غدا الثلاثاء، لافتة إلى أن النتيجة في المراحل الأخيرة بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وستكون جاهزة اليوم الإثنين بعد مراجعتها أكثر من مرة، لافتة إلى أنها ستكون مبشرة لطلاب الدور الثانى الذين أدوا الاختبارات.

فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة أن النسبة العامة للنجاح بنتيجة الدور الثانى ستكون مرتفعة وكل من أدى الامتحان وحقق المطلوب داخل ورقة الإجابة سوف ينجح، وتم مراعاة الطلاب أثناء التصحيح داخل الكنترولات، لافتة إلى أنه سيتم إتاحة التنسيق لطلاب المرحلة الثانية وفق الأماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد.

فيما ينشر اليوم السابع" نتيجة الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، في إطار الحرص على تقديم الخدمات لقراءة، حيث يستطيع الطالب الاستعلام على النتيجة فور اعتمادها ونشرها على موقع "اليوم السابع"، وتأتى خطوة نشر النتيجة من قبل "اليوم السابع" بعد حصول المؤسسة على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى للدورين الأول والثانى.

فيما بدأ كنترول الثانوية العامة في استقبال طلاب التظلمات بالثانوية العامة 2021 المتظلمين على نتيجة الدور الأول، للمرة الثانية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وارتداء الكمامة الطبية، ومنع دخول الطالب بالتليفون المحمول داخل قاعات الاطلاع، مع إحضار أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للطالب وولي الأمر للتحقق من شخصية كل منهما، موضحة أنه يسمح للطالب وولي الأمر فقط بالإطلاع على ورقة الإجابة البابل شيت في المواد المتظلم فيها ومراجعة التصحيح يدوياً.

وأوضحت الوزارة أنه يتم تسيلم الطالب وولي الأمر مظروف يحتوي على صورة ضوئية من أوراق البابل شيت للمواد المتظلم فيها، ومرفق بها نموذج لتقرير يكتب فيه الطالب وولي الأمر ملاحظاته عن كل مادة، بالإضافة إلى كتيب يحتوي على مفاتيح التصحيح لكل نموذج اختباري للمواد موضحاً به توزيع درجات الأسئلة، ويقوم الطالب وولي الأمر بمراجعة عملية التصحيح، وتدوين ملاحظاته والتوقيع عليها وتسليمها مع باقي المستندات (أوراق البابل شيت، كتيب مفاتيح التصحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة