أكرم القصاص - علا الشافعي

ما هى أسباب الموت المفاجئ عند الشباب؟.. اعرف الإجابة

الأحد، 19 سبتمبر 2021 02:00 م
ما هى أسباب الموت المفاجئ عند الشباب؟.. اعرف الإجابة أمراض القلب
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الموت القلبي المفاجئ عند الشباب ليس شائعًا، إلا أن فقدان حياة أي شخص أمر صعب جدًا وتأثيره مدمر على العائلة، ويمكن إجراء خطوات بسيطة قد تساعد في تقليل مخاطر هذه المآسي، مثل إجراء فحوصات طبية دورية للأطفال والشباب، ومشاركة الطبيب التاريخ العائلى المرضى، والتدريب على كيفية القيام بالإنعاش القلبى للأخرين في حالة حدوث ذلك، وفى السطور القادمة سنوضح أسباب السكتة القلبية المفاجئة عند الشباب وفقا لما نشره موقع " healthychildren".

ما هو توقف القلب المفاجئ؟

توقف القلب المفاجئ (SCA) هو حالة طارئة تهدد الحياة وتحدث من "فقدان مفاجئ وغير متوقع لوظيفة القلب مما يؤدي إلى فقدان الوعي والانهيار"، يمكن أن تكون SCA قاتلة إذا لم يتم علاجها في غضون دقائق.

هل هناك علامات تحذيرية لتوقف القلب المفاجئ قبل حدوثه؟

عندما يحدث توقف القلب المفاجئ للشباب الذين يبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة ، فعادةً لا يكون هناك إصابة واضحة أو أسباب طبية يعرفها المريض أو العائلة، قد يكون بعض الشباب الذين يعانون من توقف القلب المفاجئ قد عانوا سابقًا من أعراض مرتبطة بالقلب ، مثل ضيق التنفس أو ألم الصدر أو الإغماء ، والتي لم يكن يُعتقد أنها تهدد الحياة.

متى يمكن أن يحدث الموت القلبي المفاجئ للشباب؟

يُعتقد أن السكتة القلبية المفاجئة هي السبب الرئيسي لوفاة الرياضيين الشباب ، ولكنها تؤثر أيضًا على الشباب غير المشاركين في الألعاب الرياضية المنظمة، يمكن أن يحدث أثناء التمرين أو أثناء الراحة أو حتى أثناء النوم في بعض الحالات ، يمكن أن يموت الشباب من السكتة القلبية المفاجئة بعد أيام أو أسابيع من تلف الدماغ الذي حدث أثناء توقف القلب المفاجئ.

ما الذي يسبب توقف القلب المفاجئ عند الشباب؟

ليست كل أسباب السكتة القلبية المفاجئة عند الأطفال والشباب معروفة ، ولكنها قد تشمل:

عضلة القلب الضخامي

 عادة ما تكون وراثية وغالبًا ما تكون غير مشخصة، وهذا هو السبب الأكثر شيوعًا لأمراض القلب والأوعية الدموية لتوقف القلب المفاجئ عند الشباب، تتكاثف خلايا العضلات في الحجرات السفلية للقلب ، وتسمى البطينين، يمكن أن يتسبب هذا في عدم انتظام ضربات القلب ، خاصة أثناء ممارسة الرياضة، قد تلعب أنواع أخرى من اعتلال عضلة القلب لدى الأطفال دورًا أيضًا.

تشوهات الشريان التاجي

 يمكن أن تؤدي العيوب في طريقة اتصال الشرايين التاجية بالقلب إلى انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب أثناء التمرين والتسبب في السكتة القلبية، عادة ما يولد الشباب المصابون بتشوهات الشريان التاجي معهم ولكن قد لا يلاحظون أي أعراض حتى يكبروا.

عدم انتظام ضربات القلب الأولية

 يمكن أن تحدث السكتة القلبية المفاجئة أحيانًا بسبب حالات وراثية غير مشخصة تؤثر على النبضات الكهربائية للقلب .

التهاب عضلة القلب:

 عادة ما يتسبب التهاب عضلة القلب في حدوث عدوى ، ويعني التهاب جدران القلب، تحدث معظم حالات التهاب عضلة القلب عند الأطفال عندما يدخل فيروس مثل الفيروس المعوي إلى القلب ،كما يمكن أن يكون سببه عدوى بكتيرية أو فطرية أو طفيلية وردود فعل تحسسية لبعض الأدوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة