أول مرة بمصر.. مباشر من مزاد لبيع القطن فى محافظة الإسماعيلية.. فيديو وصور

الأحد، 19 سبتمبر 2021 04:21 م
أول مرة بمصر.. مباشر من مزاد لبيع القطن فى محافظة الإسماعيلية.. فيديو وصور مزاد لبيع القطن
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن أول مزاد لبيع القطن تشهده محافظة الإسماعيلية فى حلقة تجميع القطن بقرية البياضية التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية.

بحضور المهندس إسماعيل العطار مدير عام مديرية الزراعة بالإسماعيلية والدكتور سامى بدر رئيس الحملة القومية للنهوض لمحصول القطن بمحافظة الإسماعيلية المديرية والمهندس نفادى محمد مدير الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق والمهندس مجدى محمود مدير إدارة القنطرة غرب والمهندس محمد حسين مدير حلقة التجميع والدكتورة أمنية الشاذلى مدير منظومة تسويق القطن بمحافظتى الإسماعيلية وبورسعيد.

ومن جانبه، قال المهندس محمد حسين مدير حلقة تجميع القطن بقرية البياضية، إن النظام الجديد لتداول القطن يجرى تطبيقه فى محافظة الإسماعيلية التى تضم مساحات مزروعة بالقطن تقدر بحوالى 1650 فدانا، حيث تم البدء تزامنا مع موسم الجني، وتعتمد المنظومة على توفير أكياس من الجوت ودوبارة قطنية للمزارعين من خلال مراكز التجميع (بسعر التكلفة)، على أن يعاود المزارع تسليمها مباشرة إلى مراكز التجميع معبأة بالقطن تمهيدا لإجراء المزاد عليها بين شركات التجارة.

وحسب المنظومة الجديدة يحصل المزارع على 70% مستحقاته المالية من الشركة الراسى عليه المزاد فى اليوم التالى لإجراء المزاد، والـ 30% المتبقية خلال أسبوع من إجراء المزاد بعد الفرز وتحديد معدل التصافى والرتب بهدف تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها وبالتالى زيادة تنافسيتها عالميا، مع تحقيق أعلى عائد للمزارع.

واشار أنه بدأ سعر افتتاح المزاد على قطن صنف جيزة 94 طويل التيلة بسعر 291جنية للقنطار وتم الاقفال على سعر 4615جنية القنطار بمشاركة 8 شركات وتم رسو المزاد على شركة الإخلاص 870 كيس بإجمالى 1075 قنطار ويعتبر هذا السعر هو اعلى سعر للقطن حيث كان العام الماضى سعر قنطار القطن 2000جنية.

وقفزت أسعار القطن إلى أعلى مستوى منذ سنوات طويلة وسط توقعات باستمرار ارتفاع السعر بسبب زيادة الطلب وانخفاض الإنتاج عالميا، ما ينعكس بالإيجاب على مزارعى القطن.

وطالب المهندس محمد حسين جميع المزارعين على مستوى محافظة الاسماعيلية بضرورة إحضار القطن الخاص بهم لحلقة التجميع للاستفادة من المزاد.

تجميع القطن
تجميع القطن

 

جانب من الفحص
جانب من الفحص

 

فحص القطن
فحص القطن

 

مركز تجميع القطن بالبياضية
مركز تجميع القطن بالبياضية

 

مركز تجميع القطن لبيعه في المزاد
مركز تجميع القطن لبيعه في المزاد

 

مركز تجميع القطن
مركز تجميع القطن

 

مزاد على القطن (2)
مزاد على القطن (2)

 

مزاد على القطن
مزاد على القطن

 

مزاد لبيع القطن فى محافظة الإسماعيلية
مزاد لبيع القطن فى محافظة الإسماعيلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة