أكرم القصاص - علا الشافعي

علامات أن زميلك في الشغل "بينفسن" عليك.. بيتجاهلك ويقلل من أفكارك

السبت، 18 سبتمبر 2021 10:00 م
علامات أن زميلك في الشغل "بينفسن" عليك.. بيتجاهلك ويقلل من أفكارك فتاة تشعر بالغيرة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرضك الحصول على التقدير من جانب رئيسك في العمل في أغلب الأحيان إلى الكثير من الغيرة من جانب بعض زملائك في العمل، وهو ما يدفعهم للقيام ببعض التصرفات التي تعكس غيرتهم ورغبتهم في التقليل من مجهودك، لكن كيف يمكنك التعرف على زملائك الغيورين في العمل.

علامات الغيرة في العمل  (1)
فتاة تظهر عليها علامات الغيرة

وفي هذا  التقرير المنشور على موقع e times، رصد لبعض العلامات التي تساعدك على التعرف على الزميل الغيور في العمل، لكي تتمكن من الحذر منه والتعامل معه بشكل صحيح.

 

علامات الزميل الغيور في العمل
 

 

لا يقدم لك المساعدة والدعم
 

 

أنت شخص ضمن فريق عمل، تحاول دائما تقديم المساعدة للآخرين، لكن عندما تحتاج إلى المساعدة، يكون "مشغولًا"، هذه علامة واضحة أن لديهم مشاكل، يزداد الأمر سوءًا ويصبح غيرة صريحة إذا أرسلوا ملاحظة ناقدة لأدائم مثلا.


 

الاستهزاء بمديحك
 

إذا تم الثناء عليك من قبل رؤسائك في العمل، سيكون ذلك محل سخرية منه،  فهذه علامة واضحة على الغيرة، يجب أن تدفعك للحذر.

علامات الغيرة في العمل  (2)
 فتاة تسخر من زميلتها


 

لا يدعوك للأحداث الاجتماعية
 

عندما يدعو زملائك للخروج وتناول الغداء معا، ولا يتم دعوتك، فهذه محاولة منه لإبعادك عن الأحداث الاجتماعية، لذلك حاول قضاء الوقت مع الأشخاص الذين يساعدون في تشكيلك بكل الإيجابية بدلاً من ذلك.

 

التحدث خلف ظهرك
 

هناك العديد من الأفراد الذين يميلون إلى التحدث على الآخرين من وراء ظهورهم، في هذه الحالة لابد من المواجهة المباشرة أو التجاهل التام فهما خيارين لا ثالث لهما، في جميع الأحوال يجب أن تظل هادئًا ولا تدع هذا يؤذيك، كن جادا في العمل وحافظ على علاقتك برؤسائك، يجب أن يعرف الأشخاص المهمون حقيقتك.

 

 

علامات الغيرة في العمل  (4)
 فتاة ترفض أفكار زميلتها


 

يرفض أفكارك دائما
 

إذا شعروا بالغيرة منك، فقد يختلفون مع كل ما تقترحه، وكل فكرة تقدمها ستكون المقاومة واضحة جدا لها، يمكنك أيضًا محاولة رؤية وجهة نظرهم وتجربة أفكارهم أيضًا.


 

يتجاهلك
 

 يميل بعض الناس إلى تجاهلك عمدا عندما تتحدث، يتصرفون كما لو أنك لست موجودا في الغرفة، لذلك تعامل معهم برسمية شديدة واجعل محادثاتك معهم قصيرة.

 

علامات الغيرة في العمل  (3)
 الغيرة في العمل

 

يخرب عملك
 

إذا حاول أحدهم تخريب عملك أو تدمير ملفاتك أو حذف شيء مهم، بسبب كراهيتهم وغيرتهم منك. أفضل طريقة لتجنب الفشل الذريع الذي يلي ذلك، احتفظ بالنسخ والفواتير أو أي شيء قد تحتاجه فالاستعداد هو المفتاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة