"دفنوه بدل واحد تانى".. تفاصيل مثيرة فى واقعة دفن شاب بدل آخر ببورسعيد.. فيديو

السبت، 18 سبتمبر 2021 01:38 ص
"دفنوه بدل واحد تانى".. تفاصيل مثيرة فى واقعة دفن شاب بدل آخر ببورسعيد.. فيديو
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، منذ قليل، من أمام مستشفي المبرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، حول تفاصيل واقعة دفن جثة شاب بدلا من آخر عن طريق الخطأ.

البداية كانت باستقبال المستشفى عن طريق سيارات الإسعاف، جثتين لشابين توفيا في حادثتين منفصلتين لوضعهما في المشرحة أحدهما من بورسعيد والآخر من المطرية، ثم حضر بعد ذلك طبيب الصحة وبرفقته أقارب الشاب الأول من بورسعيد ويدعى "م . س" وتعرف أقارب الشاب على جثته وأقرا أنها لنجلهما.

وكشف الدكتور محمد الكيكى، مدير مستشفى المبرة في محافظة بورسعيد، أن أسرتي الشابين تنتظران قرار النيابة في الواقعة بعدما اكتشفت إدارة المستشفى الواقعة والخطأ الذي وقعت فيه أسرة الشاب بالإقرار بأن الجثة تخص ابنهم رغم أنها لشخص آخر.

وأوضح مدير المستشفى، أن من قام بتغسيل الشاب هو عمه، وناظره أهليته، وتوجها إلى المدافن لدفنه، وبعد ذلك اكتشف فرد الأمن المسئول عن المشرحة أنهم أخذوا جثمان شاب المطرية بدلا من نجلهم، فأرسلت إدارة المستشفى فرد الأمن إلى المقابر بإخبار أسرته فلم يستجيبوا، فتوجه عدد آخر من أفراد الأمن بالمستشفى إلى المقابر للحديث مع أسرته دون جدوى، فحررت إدارة المستشفى محضرا بالواقعة.

وأكد مدير المستشفى، أن الشابين لهما نفس تحديد الذقن والبنيان ويرتديان نفس شكل الخاتم تقريبا - على حد قول أهل الشاب "م. س"، وأنه بعد ذلك حضرت أسرة شاب بورسعيد إلى المستشفى وتأكدوا أنهم دفنوا شخص آخر بدلا من نجلهم وأن ابنهم مازال في مشرحة المستشفى، وحاليا يتواجد أسرتي الشابين في انتظار قرار النيابة.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الواقعة بشأن قيام أسرة شاب توفى في حادث يدعى "محمد سامي" بدفن شخص آخر بدلا منه من محافظة الدقهلية - المطرية وتوفى أيضًا في حادث، وأن موظف أمن بالمستشفى أخبرهم عقب دفنه بذلك، فتوجهوا إلى مستشفى المبرة وهناك اكتشف صديق الشاب المتوفي أن جثة "محمد" مازالت في المستشفى، مرجعين الخطأ إلى تشوه الوجه وعدم وضوح معالم الوجه بسبب الحادث، وذلك بالتزامن مع تشابه حجم جسد كلاهما، وأن أسرة صاحب الجثة الأخرى التي دُفنت بالخطأ حضرت إلى المستشفى، وكلا الأسرتين في انتظار قرار النيابة لفتح المقبرة واستخراج جثمان المتوفي من المطرية ليستلمه أهله ويدفن بعد ذلك جثمان "محمد".

كان قد لقي شاب من محافظة بورسعيد مصرعه، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بحادث في أحد أكبر شوارع المحافظة، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى المبرة.

الشاب محمد سامي
الشاب محمد سامي

 

حادث الشاب محمد سامي
حادث الشاب محمد سامي

 

شارع ٢٣ يوليو ببورسعيد
شارع ٢٣ يوليو ببورسعيد

 

مستشفى المبرة ببورسعيد
مستشفى المبرة ببورسعيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة