إزاى تخطط لحفل زفافك خطوة بخطوة.. عشان تتجنب المشاكل والخناقات

السبت، 18 سبتمبر 2021 05:00 ص
إزاى تخطط لحفل زفافك خطوة بخطوة.. عشان تتجنب المشاكل والخناقات حفل زفاف
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التخطيط لحفل الزفاف هو أحد الأحداث إلى تستنزف مجهود وتفكير العروسان ، حيث يقضيان شهورا في التخطيط لهذا اليوم لكي يخرج بشكل مميز، يحقق رضا الزوجين ولكي يعيش ذكراه معهما لعقود قادمة .

التخطيط لحفل الزفاف
التخطيط لحفل الزفاف

ولكي تخرج هذا اليوم بالشكل المميز، هناك عشرات التفاصيل التى يجب ترتيبها عن الإعداد لحفل الزفاف الخاص بك ، لكن يبقى السؤال من أين تبدأ الإعداد لحفل الزفاف ؟

رصد تقرير منشور على موقع" insider

 "خطوات مفصلة لمساعدة الأزواج على التخطيط لحفلات زفافهم ، وفقا لعدد من الخبراء المعنيين بالأمر.

الميزانية :

لا يمكنك البدء في التخطيط لحفل الزفاف الخاص بك إلا إذا كان لديك صورة واضحة لما تريد أن يبدو عليه يومك ، وفقا لميزانية تناسب إمكاناتك.

تحديد طبيعة الفرح :

حفل الزفاف
حفل الزفاف

هل سيكون حفل زفافك كبير؟ صغير؟ في الهواء الطلق أم ستستعين بقاعة ؟ لذلك يقترح الخبراء إجراء مناقشة مع شريكك حول ما تريده من يوم زفافك.

تحديد الأولويات:

حدد  أولويات حفل الزفاف
حدد أولويات حفل الزفاف

قال جيفرا ترامبوير ، رئيس التسويق الإبداعي والفعاليات في" WeddingWire "، لـ Insider: "نصيحتنا للأزواج هي الجلوس مع شريكك والتحدث عن أهم ثلاثة إلى خمسة أشياء لا يمكنك العيش بدونها في حفل زفافك".

ستختلف الأولويات  للأزواج بناءً على اهتماماتهم، قد يختار البعض إعطاء الأولوية للأطعمة والمشروبات ، في حين أن الموسيقى يمكن أن تكون عنصرًا مهمًا لزوجين آخرين.

استعد لحفل الزفاف مبكرا

قم بوضع ترتيبات حفل الزفاف مبكرا ، سواء ستقوم بذلك بنفسك أو الاستعانة بمنظم للحفل فمن الأفضل حجزه قبل البدء في اتخاذ أي قرارات مهمة.

قال كوبر لـ" Insider": "إذا كنت تريد حقًا شخصًا سيساعدك من تحديد المشروبات إلى الموسيقى ، فأبحث عن المخطط أولاً". "إنهم في كثير من الأحيان يعرفون الكثير من الأماكن التى لن تكلفك الكثير من النقدية."

حجز مكان الزفاف:

حفل الزفاف
حفل الزفاف

بمجرد اختيار ميزانيتك ورؤيتك ومخططك، يمكنك البدء في حجز العناصر الكبيرة لحفل الزفاف ، فمن الأفضل حجز مكان الزفاف  قبل عام على الأقل.

الاستقبال الخاص بالعرس

يقول خبير التخطيط إن الحصول على فترة تخطيط أطول: "إنها تساعد ضيوفك أيضًا في التخطيط مسبقًا لحضور الحفل"، مؤكدا على  أهمية أختيار متعهد الطعام مبكرا

عمل موقع خاص بالحفل

ويشير إلى ضرورة إنشاء موقع ويب خاص بالزفاف أو دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل كافة تفاصيل الحفل .

اختيار مصور الزفاف

اختيار مصور حفل الزفاف
اختيار مصور حفل الزفاف

يجب اختيار مصور الحفل قبل 10 أشهر على الأقل، مع التأكيد على اختيار المصور المناسب حتى يخلق لك ذكرى تدوم لعقود.

شراء فستان الزفاف:

شراء فستان الزفاف يحتاج مدة أطول، لذلك امنح نفسك وقتا مناسبا لجهيزه وتعديله

اختيار الزهور

تحديد ميزانية حفل الزفاف
تحديد ميزانية حفل الزفاف

وبمجرد قيامك بإيداع مبلغ في مكان ما وإعلام ضيوفك بتاريخ الزفاف، فقد حان الوقت لبدء اتخاذ القرارات بشأن الأشياء التي ستجعل هذا اليوم مميزًا، ولكن قبل حوالي سبعة أشهر من الزفاف، يجب أن تتخذ قرارات مهمة منها استئجار بائع زهور، واختيار البياضات وغيرها من العناصر القابلة للتأجير، واستئجار وسائل الترفيه الموسيقية لحفل الزفاف ، وحجز مكان لعشاء البروفة.

تحديد مكان قضاء شهر العسل

تحديد مكان شهر العسل
تحديد مكان شهر العسل

وعلى الرغم من أنك ستركز على التخطيط لحفل الزفاف الفعلي ، إلا أنك تحتاج أيضًا إلى الجلوس مع شريك حياتك ووضع خطط شهر العسل في الأشهر التي تسبق اليوم الكبير.

دعوة الزفاف

اختيار دعوة الفرح
اختيار دعوة الفرح

قم باختيار دعوة الفرح المناسبة مع تذكار مميز للمدعوين.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة