أغرب مباراة كرة قدم نسائية أعلى جبل ثلجى بارتفاع 5890 مترا.. فيديو وصور

السبت، 18 سبتمبر 2021 03:06 م
أغرب مباراة كرة قدم نسائية أعلى جبل ثلجى بارتفاع 5890 مترا.. فيديو وصور مباراة كرة قدم نسائية أعلى جبل
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعب فريق مكون من مجموعة نساء "الأيمارا" البوليفيات، مباراة كرة قدم على ارتفاع 5890 مترًا، أعلى قمة جبل هواينا بوتوسى، الواقع بالقرب من لاباز، وذلك وفقا لما نشره موقع " يورو نيوز" بنسخته الإنجليزية.

ارتدت النساء التنانير والملابس التقليدية بالإضافة إلى معدات التسلق الخاصة بهم، لتسلق جبل بوتوسي - وهو واحد من أكثر القمم المغطاة بالثلوج - الواقع فى منطقة نائية في جبال الإنديز، ولعبوا كرة القدم لمدة 20 دقيقة وسط تساقط الثلوج بكثافة.

واستغلت النساء، أدوات تسلق الجبال وسارية علم حملوه معهن، لتصبح بمثابة أعمدة مرمى مرتجلة فى الثلج، وقبل الصعود، دعت قائدة الفريق زملائها بتقديم أداء جيد.

وتم تشكيل فريق النساء فى عام 2015، وقد تسلقوا حتى الآن العديد من قمم الجبال في بوليفيا، وفقا لـ"يورو نيوز"، وفي عام 2019 ، توجت المجموعة أيضًا إلى أعلى قمة في أمريكا الجنوبية، وهى أكونكاجوا فى تشيلى.

لعب المباراة على الثلج
لعب المباراة على الثلج

 

مباراة كرة قدم
مباراة كرة قدم نسائية أعلى قمة جبلية

ولم تكن هذه المباراة الأكثر غرابة ضمن الأحداث التى تشهدها قمم الجبال، حيث يشار إلى أن عروسان بوليفيان، نظما - فى وقت سابق - حفل زفاف من نوع غريب، من خلال إقامة الحفل فوق قمة جبل غرب بوليفيا ارتفاعه 6000 متر فوق مستوى سطح البحر، واستغرق العروسان 3 أيام للصعود على قمة جبل "إيليماني" حاملين معهما ملابس الزفاف والديكورات والطعام، وساعدهم في هذا أن الطقس كان مشمسًا.

ولم يقتصر الأمر على الزوجين فحسب، بل تم تكليف العديد من أعضاء حفل الزفاف أيضًا بحمل العباءات والديكورات والطعام إلى أعلى الجبل للاحتفال - والذي كان وزنًا إضافيًا يبلغ 20 كيلو جرام يضاف إلى حقائب الظهر الخاصة بهم، وفق ما نشرت موقع telanganatoday.

لعب المباراة
مباراة كرة القدم أعلى قمة الجبل الثلجى

 

النساء
النساء يلعبن الكرة وسط الثلوج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة