إزاى تخلى طفلك أنيق وهو رايح المدرسة؟.. 4 حاجات لازم تهتمى بيهم

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 08:00 م
إزاى تخلى طفلك أنيق وهو رايح المدرسة؟.. 4 حاجات لازم تهتمى بيهم أطفال بالزى المدرسى
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأم على أن يظهر طفلها في أجمل صورة أمام أصدقائه وزملائه بالمدرسة، لذلك تختار ملابسه بعناية شديدة، كما تهتم بتناسق ألوانها ومقاساتها، وكذلك تهتم بتصفيف شعرهم، لكن الإلتزام بالزى المدرسى قد يقيدها بعض الشىء في اختيار ملابس أنيقة لطفلها، ولعلاج هذه المشكلة، يستعرض "اليوم السابع "مع خبير الأزياء مصطفى الشافعي، خطوات تساعد الأم بالإهتمام بأناقة طفلها عند ذهابه للمدرسة أو الحضانة.

إزاى تهتمى بأناقة طفلك وهو رايح المدرسة ؟
 

أولاً: الاهتمام بتفاصيل الزي

 يجب على الأم أن تهتم باختيار وشاح أو كرافات مناسب مع الزى المدرسى للطفل، مع مراعاة تناسق الوشاح أو الكرافات مع الزى المدرسى حسب تعليمات إدارة المدرسة، ما يساعد طفلها على الظهور بشكل أنيق، أما عن بعض الحضانات التي لا تلتزم بزي مدرسي محدد، يمكن للأم أن تختار مايحلو لها من ملابس مناسبة لطفلها ولكن ليست ملابس رياضية .

الاهتمام باناقة الطفل
الاهتمام باناقة الطفل

ثانياُ: كي الملابس

وأشار خبير الأزياء إلى ضرورة الاهتمام بكي الملابس الخاصة بالمدرسة جيداً، ولا بأس من مساعدة الأطفال فى هذا الأمر، حتى يتعلمون تحمل المسئولية، كما أن كى الملابس يجعلهم يظهور بشكل أنيق أمام أصدقائهم وزملائهم بالمدرسة. 

الأهتمام بالزي المدرسي
الزي المدرسي

ثالثاً: نظافة الحذاء

يجب على كل أم أن تعلم طفلها الإهتمام بنظافة حذائه، خاصة الأولاد الذي لا يهتمون بمثل هذه الأمور، كما إن نظافة الحذاء تجعل الطفل يشعر بأناقة حذائه مما يدفعه للإهتمام بنظافته، بالإضافة إلى اختيار جوارب مناسبة مع الزى المدرسى، وتتسم بالأناقة.

تسريح الشعر
تصفيف الشعر

رابعاً: تسريحة الشعر

وأكد خبير الأزياء أيضاً على ضرورة الإهتمام بالنظافة الشخصية للطفل بداية من نظافة الزي المدرسي بشكل يومي حتى تصفيف شعره والإهتمام برائحة ونظافته الشخصية، حتى وإن كان الطفل متأخراً عن ميعاد المدرسة، يجب تمشيط شعره جيداً بعد غسل وجهه والأسنان، حتى يعتاد على هذا الروتين اليومى ويظل يمارسه طيلة حياته ويتعلم الإهتمام بنظافته الشخصية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة