وزير الزراعة فى لقاء خاص مع "اليوم السابع": حصلنا على دعم غير مسبوق خلال السنوات السبع الماضية.. الدولة اتخذت العديد من الإجراءات لتوفير "الأمن الغذائى" خلال الجائحة.. وإطلاق 20 خدمة رقمية جديدة للفلاح.. فيديو

الخميس، 16 سبتمبر 2021 01:00 م
وزير الزراعة فى لقاء خاص مع "اليوم السابع": حصلنا على دعم غير مسبوق خلال السنوات السبع الماضية.. الدولة اتخذت العديد من الإجراءات لتوفير "الأمن الغذائى" خلال الجائحة.. وإطلاق 20 خدمة رقمية جديدة للفلاح.. فيديو وزير الزراعة السيد القصير
أجرى اللقاء: محمد أسعد تصوير: يونس حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، على أهمية قطاع الزراعة في دعم اقتصاديات الدول، مشيرًا إلى أن العالم كله أدرك قيمة ذلك القطاع خاصة في ظل الظروف الراهنة بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال، خلال لقائه مع اليوم السابع، إن قطاع الزراعة لديه قدرة قوية على المرونة وتحمل الصدمات والتعامل مع الظروف الحالية، وأثبتت مصر أن قطاع الزراعة قطاع مهم وواعد، كما أن الأمن الغذائي هو "أمن قومي" واتخذت الدولة المصرية العديد من الإجراءات وبذلت الكثير من الجهود من أجل دعم وتوفير الأمن الغذائي، وتخفيض الفجوة الغذائية، حتى في ظل أزمة جائحة كورونا، وهو ما تم الإشارة إليه خلال مشاركته في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي.

وأضاف وزير الزراعة: نعمل أيضًا على التعامل والتكامل مع دول القارة الأفريقية في ظل توجه القيادة السياسية بدعم أشقائنا في أفريقيا ونقل تجاربنا وخبراتنا لدول القارة، وعمل البحوث التطبيقية وتقديم التكنولوجيا الزراعية، والتوسع في المزارع بدول أفريقيا.

وأشار كذلك إلى أن قطاع الزراعة في مصر حصل على دعم غير مسبوق خلال السنوات السبع الماضية وشملت الكثير من المحاور سواء المرتبطة بالتوسع الأفقي والتوسع الرأسي، وتقديم الخدمات للفلاح المصري، ونعمل على الاهتمام بالثروة الحيوانية والسمكية وتقليل الفاقد في القطاع الزراعي، وهو ما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية ودعم الفلاح والمزارع المصري.

وزير الزراعة السيد القصير والزميل الصحفي محمد أسعد  (2)
وزير الزراعة السيد القصير والزميل محمد أسعد

وفيما يتعلق بمسألة التحول الرقمي، قال إننا نعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة، وفي إطار العمل نحو "مصر الرقمية" نتعاون مع وزارة الاتصالات لتقديم العديد من البرامج لدعم التحول الرقمي في هذا القطاع ولعل أبرزها هم "كارت الفلاح الذكي" والذي يقدم كل الخدمات للفلاح المصري، وقريبًا سيتم إطلاق أكثر من 20 خدمة جديدة تقدم للفلاح من خلال المنظومة الرقمية.

وزير الزراعة السيد القصير والزميل الصحفي محمد أسعد  (1)
وزير الزراعة السيد القصير والزميل محمد أسعد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة