أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات لمواجهة الدروس الخصوصية بشمال سيناء.. والمدارس تروج لمجموعات تقوية

الخميس، 16 سبتمبر 2021 10:25 ص
حملات لمواجهة الدروس الخصوصية بشمال سيناء.. والمدارس تروج لمجموعات تقوية طلبة بمدارس شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق عدد من أهالى شمال سيناء، حملات لمواجهة الدروس الخصوصية وتفشيها بشكل لافت فى مدن المحافظة، وطالب الأهالى بمواجهة ما اسموه "مافيا الدروس الخصوصية"، التى يقودها مدرسون يبالغون فى فرض أسعار خيالية على أولياء الأمور، وتخصص لهم "سناتر" بمختلف المدن.

وأعلن معلمون بشمال سيناء على صفحاتهم الشخصية استعدادهم لعقد مجموعات تقوية ودروس مجانية وبأجر رمزى لمن يستحق من الطلبة فى تضامن مع أولياء الأمور لمواجهة ارتفاع أسعار للدروس الخصوصية.

كانت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أعلنت عن مواجهتها ظاهرة الدروس الخصوصية، وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه تم توجيه جميع مدارس شمال سيناء على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة والمديرين بسرعة الإعلان عن فتح التسجيل لمجموعات التقوية وذلك وفقا للقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة والعمل على إلزام جميع المعلمين للمشاركة فيها والإعلان الفوري عن تلك المجموعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بإعفاء الطلاب الأيتام وأصحاب الظروف الخاصة من خلال تقرير من التربية الاجتماعية.

وأضاف أنه تم تبنى مبادرة فتح جميع مدارس المحافظة وقيام معلمي المواد المختلفة بعمل مراجعات وتعويض الفاقد التعليمي خلال فترة التوقف الماضية، وربط معلومات السنوات الماضية بالعام الدراسى الجديد وذلك تحت إشراف توجيه عام وتوجيه المواد المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة