أكرم القصاص

عنوان للتحدى.. إسراء فقدت بصرها وتحضر للماجستير فى اللغة العربية "فيديو"

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 06:00 ص
عنوان للتحدى.. إسراء فقدت بصرها وتحضر للماجستير فى اللغة العربية "فيديو" إسراء البرعى
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسراء السيد البرعى، فتاة عشرينية من أبناء مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط، فقدت بصرها فى العاشرة من عمرها، ولكنها لم تستلم، وقررت أن تكون نموذجا للتحدى والإصرار.

وتقول إسراء: كانت البداية صعبة أن أتحول من فتاة تبصر إلى فتاة فاقدة للبصرأ فكانت نقطة تحول فى حياتى، حيث انتقلت إلى مدرسة النور للمكفوفين، وتحولت من القراءة والكتابة العادية التى اتحرمت منها إلى تعلم القراءة بطريقة برايل وكانت صعبة جدا فى البداية، ولكن بتعاون المدرسين تعلمت برايل بعد شهر تقريبا داخل المدرسة، وبدأت اتعايش مع الحياة الجديدة وقررت بينى وبين نفسى ألا استسلم لهذا الأمر، وأن أكون على قدر التحدى، وبدأت مشوار الدراسة حتى الصف الثانى الإعدادى شعرت بمدى حبى ورغبتى فى الكتابة وكانت عبارة عن خواطر بداخلى وكنت اسجلها.

وأضافت إسراء البرعى قررت أن اتعلم الكمبيوتر ليكون وسيلة تساعدنى على الكتابة والتواصل مع النت ومعرفة الاخبار ثم التحقت بالمرحلة الثانوية، وهنا قررت أن أدخل كلية الآداب قسم لغة عربية لحبى وعشقى للغة العربية وأحسست إنها مجال يناسبنى ويناسب حبى للكتابة.

وتكمل: التحقت بكلية الآداب جامعة دمياط قسم اللغة العربية وانهيت دراستى وحاليا قدمت أوراق لاستكمال دراستى فى تمهيدى الماجستير بالكلية، وأكملت إسراء البرعى خلال فترة الدراسة كنت احرص على حفظ القرآن الكريم وحفظت 13 جزءا من المصحف الشريف بطريقة برايل ومازلت أواصل حفظى للقرآن الكريم، وأتمنى أن يمن الله على بختم القرآن.

واستكملت: كان من أجمل الأمور فى حياتى هو صدور الكتاب الأول بعنوان خواطر قلم جمعت فيه أغلب أعمالى وقدمت نسخ هدية منه إلى مكتب التأمينات كلية الآداب بجامعة دمياط، ومكتبة مصر العامة بدمياط، وحاليا استعد لإصدار العمل الثانى.

ووجهت إسراء رسالة إلى كل من تعرض لظروف قهرية حولته إلى صاحب احتياجات خاصة، أن يتغلب على أى محنة ويسعى لاستغلالها للأفضل، وأن يكون مثلا حيا للتحدى والاجتهاد والقدرة على مواجهة الصعاب.

إسراء البرعى
إسراء البرعى

 

إسراء تقرأ القرآن
إسراء تقرأ القرآن

 

إسراء تكتب  على الكمبيوتر
إسراء تكتب على الكمبيوتر

 

إسراء تهدى محرر اليوم السابع اول كتاب
إسراء تهدى محرر اليوم السابع اول كتاب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة