"خلية نحل" لإنهاء المرحلة الأولى من تطوير مستشفى حميات زفتى بالغربية.. مدير المستشفى: تخصيص قسمين للرعاية المركزة والمتوسطة لاستقبال الحالات من 3 مراكز بمحافظة الدقهلية.. ووكيل الصحة يتابع أعمال التطوير

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 02:30 م
"خلية نحل" لإنهاء المرحلة الأولى من تطوير مستشفى حميات زفتى بالغربية.. مدير المستشفى: تخصيص قسمين للرعاية المركزة والمتوسطة لاستقبال الحالات من 3 مراكز بمحافظة الدقهلية.. ووكيل الصحة يتابع أعمال التطوير تطوير مستشفي حميات زفتي بالغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الشئون الصحية في محافظة الغربية برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، جهودها لمتابعة أعمال تطوير مستشفي حميات زفتي الذى لم يشهد تطويرا منذ عشرات السنوات، ليتم الانتهاء منه خلال الأشهر القليلة المقبلة بالتزامن مع الانتهاء من مستشفي حميات كفر الزيات .

رصد "اليوم السابع " خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي أعمال تطوير مستشفي حميات زفتي في محافظة الغربية، والتي تسير حاليا في المرحلة الأولي التي بدء العمل بها منذ قرابة شهرين وسيتم العمل في المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة.

 

وقال الدكتور سند علام مدير المستشفي، إن المستشفي صدر له قرار تطوير منذ سنوات طويلة، لكن دون أن يتحرك أحدٍ لتنفيذه، حتي نجاح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة فى الحصول علي موافقة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتطوير المستشفي، وبالفعل بدء العمل في التطوير علي الفور واليوم نشهد الانتهاء من المرحلة الأولي.

وأضاف أن المستشفي يعمل بكامل طاقته حاليا بالرغم من أعمال التطوير، كما تم تزويده بقسم عناية مركزة بقوة 16 سرير، وقسم عناية متوسطة بقوة 32 سرير لم تكن موجودة من قبل، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفي تعمل على تطوير الأقسام منذ الموجه الأولي من فيروس كورونا .

وأشار إلي أن أعمال التطوير ستشهد أيضا تركيب شبكة غاز كاملة ضمن أعمال البنية التحتية، كما سيتم توريد خزان أكسجين بسعة 6000 لتر ، وتم تخصيص مكان له بالفعل ، كما سيتم تركيب مصعد " أسانسير "، فضلا عن توريد طفايات للحريق ومولد كهربائي حسب احتياجات المستشفي .

وتابع : المستشفي يخدم 3 مراكز هى" زفتي، السنطة، ميت غمر" علما بأن مدينة السنطة لا يوجد بها مستشفي حميات، ونعمل حاليا على استقبال حالات كورونا منذ الموجه الاولي التي شهدتها البلاد، مشيرًا إلي أن المستشفي مساحته تتعدي ألفين متر مربع وتستقبل مئات الحالات يوميا.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة فى محافظة الغربية، صرح إنه تم تسليم مستشفيى حميات زفتى، وحميات كفر الزيات إلى إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة، لاعادة تطويرها ودخولها الخدمة فى أقرب وقت، خلال مدة 6 أشهر بتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة .

أعمال تطوير مستشفى حميات زفتى

أعمال تطوير مستشفى حميات زفتى

 

جانب من اعمال الصيانة
جانب من اعمال الصيانة

 

تطوير مستشفى حميات زفتى
تطوير مستشفى حميات زفتى

 

جانب من التطوير
جانب من التطوير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة