120 ألف جرعة.. تفاصيل افتتاح أكبر مركز استراتيجى لإعطاء تطعيمات لطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة طنطا.. استهداف تطعيم 3 آلاف طالب يوميا.. ورئيس الجامعة: تلقى اللقاح شرط الالتحاق بالجامعة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 12:24 ص
120 ألف جرعة.. تفاصيل افتتاح أكبر مركز استراتيجى لإعطاء تطعيمات لطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة طنطا.. استهداف تطعيم 3 آلاف طالب يوميا.. ورئيس الجامعة: تلقى اللقاح شرط الالتحاق بالجامعة.. فيديو وصور إقبال الطلبة على مركز تلقى لقاح كورونا
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا لـ"اليوم السابع" أنه فى إطار توجيهات رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، تم البدء فى إجراءات تطعيم طلاب الجامعة فى الفترة الماضية، بتطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك خلال افتتاحه أكبر مركز للقاحات بجامعة طنطا لإعطاء 120 ألفا من طلبة جامعة طنطا وأعضاء هيئة التدريس لقاحات كورونا رافقه الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور احمد غنيم عميد كلية طب طنطا.

وأضاف أن الجامعة تفتتح اليوم مركزا تم إنشاؤه وتجهيزه خلال أسبوعين ليكون وحدة مركزية للجامعة لتطعيم الطلاب الجدد وطلاب الجامعة والعاملين بالجامعة بلقاح كورونا، وتم توفير ساحة انتظار لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوافدة عليه، مشيرا أن المركز يمكن من خلاله تطعيم 3 آلاف شخص فى كاليوم الواحد.

إقبال الطلبة على مركز تلقى لقاح كورونا
إقبال الطلبة على مركز تلقى لقاح كورونا

وأضاف أنه تم توفير نسب كبيرة من اللقاحات ونسعى لتحقيق المطلوب قبل بداية العام الدراسى، ونستهدف تطعيم ما يقرب من 3 آلاف طالب وعضو هيئة تدريس يومياً، وهناك نقاط للتطعيم بالكليات ومستشفيات الجامعة.

وتابع بأن المركز الحالى مخصص لكليات مجمع الكليات بسبرباى، مطالبا أن طالب سجل على موقع وزارة الصحة يمكنه الحصول على اللقاح بسهولة، أما فى حالة عدم التسجيل نقوم بالتسجيل له على موقع وزارة الصحة وهذا يحتاج لبعض الوقت.

وتابع بأن عمليات التطعيم مستمرة حتى يتم تطعيم كل منسوبى الجامعة، ونأمل أن يتم الانتهاء منهم قبل بداية العام الدراسى الجديد.

تسجيل الطلبة للحصول على اللقاح
تسجيل الطلبة للحصول على اللقاح

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة لتسهيل عملية الحصول على اللقاح، مبينا أن فكرة التسجيل تساعد فى تسهيل إجراءات الحصول على اللقاح.

وأوضح أن الجامعة تقوم بالتسجيل للطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل، إلا أن هذا الأمر يستغرق بعض الوقت فى التعامل مع سيستم وزارة الصحة وإنهاء إجراءات طلبات التلقيح.

تسجيل بيانات الطلاب
تسجيل بيانات الطلاب

وناشد الدكتور محمود ذكى الطلاب بالتسجيل على موقع وزارة الصحة لتوفير الوقت حتى يتثنى للجامعة تطعيم أكبر عدد من الطلبة والعاملين بالجامعة، مؤكدا أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وكل منتسبى جامعة طنطا، مؤكدا أنه لن يسمح لأى طالب من الطلبة الجدد باستكمال الأوراق إلا بعض الحصول على اللقاح، ولن يدخل أى طالب مستجد للكشف الطبى إلا بعد الحصول على اللقاح، حيث أن اللقاح جزء أساسى وهو أحد وسائل الأمان والوقاية والحفاظ على سلامة الجميع.

وأكد أن التطعيم لا يغنى عن الإجراءات الاحترازية، ولكن يقلل من أعراض المرض حال إصابة الشخص الحاصل على اللقاح بالفيروس، وتقليل مخاطره.

توفير استراحات للطلبة
توفير استراحات للطلبة

وأشار أن كليات الجامعة يوجد بها مراكز للتطعيم يمكن للطلبة التوجه إليها للحصول على اللقاح، موضحا أن الجامعة ستستقبل هذا العام ما يقرب من 30ألف طالب فى مختلف الكليات، وهناك جداول ودراسة تفصيلية للأعداد المستهدفة من التطعيمات يومياً، وأوضح أن الجامعة تنفذ مبادرة دولة رئيس الوزراء بتطعيم العاملين بالجامعات والطلاب، ووفقا للخطة هناك جداول للطلاب واعضاء هيئة التدريس بالكليات، وهناك خطط تنظيمية يشرف عليها نائب رئيس الجامعة بالتنسيق مع عميد كلية الطب، وتوفير اللقاحات والتنسيق مع وزارة الصحة من خلال عميد كلية الطب.

وأكد على توافر التطعيمات لجميع الطلاب والعاملين بالجامعة ونتمنى زيادة الإقبال من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمنتسبين للجامعة، وطمأن الجميع بأن التطعيم أمن ويحصل عليه العالم كله لمواجهة وباء كورونا.

من جانبه قال الدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب، أن الجامعة حصلت على 25ألف جرعة من وزارة الصحة وتم الانتهاء من 14ألف جرعة، وتسلمت الجامعة 20ألف جرعة من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمستهدف أمامنا 150ألف جرعة كجرعة أولى، ونعمل بطاقة 3ألاف طالب يوميا فى المركز الرئيسى للتطعيمات بمجمع سبرباى، ونخطط للانتهاء من تطعيم الطلاب خلال مدة 30يوما.

عميد كلية طب طنطا
عميد كلية طب طنطا

وأوضح أن هناك 15ألف طالب وعضو هيئة تدريس والعاملين بالجامعة تلقوا التطعيمات بالجامعة، و5آلاف حصلوا على اللقاح خارج الجامعة، مبينا أن هناك نقطتين للتطعيم بكل كلية من كليات الجامعة، و3نقاط بالمستشفيات الجامعية، والمركز الجديد يطعم 3آلاف طالب يوميا.

وأشار عميد كلية الطب أن لقاح كورونا أمن على المواطنين، ومن خلال فحصنا للحالات التى أصيبت بكورونا وحصلت على اللقاح يتخطون مرحلة الإصابة كأنه دور برد عادى، موجها الدعوة للجميع بالحصول على اللقاح حفاظا على سلامتهم وسلامة ذويهم.

ويضيف الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة أن الجامعة بافتتاح وحدة مركزية ضخمة لتقديم لقاحات كورونا، محذرا من الموجة الرابعة للفيروس ولابد وأن نكون مستعدين لها بتلقى اللقاحات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامتنا وسلامة الآخرين.

من جانبه قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تنفذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتطعيم طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والمنتسبين بالجامعة بلقاح كورونا، وتم عمل حصر للطلاب بما يتجاوز 28ألف طالب جدد، ووضعنا خطة لتطعيم الطلاب من خلال محورين الأول بإنشاء مراكز للتطعيم بالكليات لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، بالإضافة لمركز رئيسى للتطعيم لتطعيم جميع الطلاب وسيستقبل جميع الطلاب الراغبين فى الحصول على التطعيمات، ويمكن التفكير فى استخدام المركز فى استقبال المواطنين لمساعدة وزارة الصحة فى استقبال الراغبين فى الحصول على اللقاحات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة