سر شكاوى المواطنين من فواتير كهرباء أغسطس وسبتمبر.. ارتفاع قيمة الفاتورة بسبب عدم التزام القطاعات التجارية بقراءة "شعاع".. جنوب القاهرة تتصدر أعلى نسبة شكاوى.. ووزير الكهرباء يشدد على معاقبة أى موظف يثبت تقصيره

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 12:00 ص
سر شكاوى المواطنين من فواتير كهرباء أغسطس وسبتمبر.. ارتفاع قيمة الفاتورة بسبب عدم التزام القطاعات التجارية بقراءة "شعاع".. جنوب القاهرة تتصدر أعلى نسبة شكاوى.. ووزير الكهرباء يشدد على معاقبة أى موظف يثبت تقصيره وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تقاعس بعض القطاعات التجارية بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية فى مراجعة الفواتير ومطابقتها بالقراءة التى تحضرها شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وفى مقدمتها الادارات التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، فى ارتفاع معدلات شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء وضم قيمة فاتورة شهر أغسطس على فاتورة سبتمبر مما تسبب فى امتناع عدد كبير من المواطنين عن السداد.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى بعدم إصدار أى فاتورة لمواطن تعتمد على متوسط الاستهلاك، كاشفا أن الحالة الوحيدة التى يتم إصدار فاتورة بناء على متوسط الاستهلاك هى الوحدات المغلقة فقط.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حق المواطن والدولة لا تهاون فيهم اطلاقا، لافتا إلى أن أى موظف بقطاع الكهرباء يثبت تقصيره تجاه أى مواطن سيتم معاقبته وفقا للقانون حتى لا تتكرر أى أخطاء تضر بمصلحة المواطن.

وأشار الوزير، إلى أن أى مواطن من حقه أن يتقدم بشكوى فى حالة وجود شك فى طريقة حسابه على استهلاكه الشهرى، مشيرا إلى أن منظومة اصدار الفواتير أصبحت تعتمد على احدث اساليب التكنولوجيا الحديثة والتى تعطى الفاتورة دقة ومصداقية أكثر للمواطن.

و فى سياق متصل قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك ارتفاعا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية بسبب شكاوى المواطنين من ببعض شركات توزيع الكهرباء نتيجة إصدار فاتورة شهر أغسطس بقيمة أقل بكثير من معدلات الاستهلاك، وفوجئوا بارتفاع قيمة فاتورة استهلاك شهر سبتمبر.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض القطاعات التجارية لم تلتزم بالقراءات التى تحضرها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وفى مقدمتها الادارات التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مما تسبب فى ارتفاع معدلات الشكاوى خلال شهر أغسطس.

وأضاف المصدر، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بوقف اصدار فاتورة استهلاك بناء على متوسط الاستهلاك فى حالة عدم تمكن الكشاف التابع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من التقاط صورة للعداد، لافتا إلى أنه تقرر أن يتم إصدار فاتورة بمقروء بصفر لحين تمكن الكشاف من تسجيل القراءة.

وقال المصدر، إن معدلات الاستهلاك ترتفع دائما خلال أشهر الصيف وخاصة خلال شهرى يوليو واغسطس، لافتا أن أعلى فاتورة استهلاك من حيث القيمة على المشترك هى فاتورة سبتمبر التى تعبر عن استهلاك اغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة