أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة توفير لقاحى فايزر وموديرنا.. الصحة تعلن استقبال شحنات جديدة.. فيديو

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 07:00 ص
خريطة توفير لقاحى فايزر وموديرنا.. الصحة تعلن استقبال شحنات جديدة.. فيديو رامى الحلوانى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رامى الحلوانى والتي استعرض خلالها التفاصيل الخاصة بتوفير لقاحى فايزر وموديرنا خلال الفترة المقبلة.

وتابعت التغطية الخاصة أنه كشفت وزارة الصحة والسكان عن استعدادها لاستقبال 5.2 مليون جرعة من لقاح كورونا لشركتى فايزر وموديرنا، حيث سيتم استقبال 2.5 مليون جرعة من فايزر و2.7 مليون من لقاح موديرنا.

وقالت وزارة الصحة: "يعدّ لقاح موديرنا مأموناً وفعالاً لدى الأشخاص الذين يعانون مشاكل طبية ترتبط بمخاطر الإصابة بمضاعفات كوفيد-19، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرى والسل وأمراض الرئة أو الكبد أو الكلى، فضلاً عن الأمراض الأخرى المزمنة المستقرة والخاضعة للسيطرة".

وتابعت: "يوصى فريق الخبراء الاستشارى الاستراتيجى بإعطاء لقاح موديرنا mRNA-1273 على جرعتين (100 ميكروجرام، 0.5 مل جرام لكل جرعة) بفاصل 28 يوماً بين الجرعتين. ويمكن تمديد الفترة الفاصلة بين الجرعتين إلى 42 يوماً عند اللزوم وأظهر لقاح موديرنا نجاعة فى الحماية من كوفيد-19 بنسبة 92 فى المائة تقريباً، ابتداء من اليوم 14 بعد تلقى الجرعة الأولى".

وتابعت وزارة الصحة: "استناداً إلى البيانات المتوفرة حتى الآن، لا تؤثر النسخ المتحورة الجديدة لفيروس كورونا بما فى ذلك متحورا B.1.1.7 و501Y.V2، على فعالية لقاح موديرنا ويتواصل رصد وجمع وتحليل البيانات عن المتحورات الجديدة وتأثيرها على فعالية أدوات تشخيص كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة