توخيل: جميع الأندية مرشحة للفوز بدورى الأبطال.. وتشيلسي استحق اللقب

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 04:19 م
توخيل: جميع الأندية مرشحة للفوز بدورى الأبطال.. وتشيلسي استحق اللقب توماس توخيل
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة زينيت سان بطرسبرج الروسي فى مستهل مشواره لبدء حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف نادى تشيلسي حامل اللقب نظيره زينيت سان بطرسبرج الروسي علي ملعب ستامفورد بريدج مساء غدا الثلاثاء بالجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال توخيل عن تتويجه الموسم الماضي بدورى أبطال أوروبا: "نعم هو أعظم إنجازاته التدريبية في العموم، ولكني أجد صعوبة في تقييم الإنجازات، أحاول دائما تقديم أقصى ما لدي، سواء عندما كنت مدربا لفريق تحت 14 عاما أو الآن، لو كان المقياس هو الألقاب، فنعم هو اللقب الأكبر بين ألقابي التي حصدتها حتى الآن، ولكن بصراحة أشعر أن هذا اللقب قد مر عليه وقت طويل".

وأضاف مدرب تشيلسي فى تصريحاته عن موقف لاعبيه المصابين بقوله : "كريستينسن لم يتدرب معنا، أمّا كانتي فتدرب أمس واليوم، لكن مباراة دوري الأبطال تأتي مبكرا جدا له".

وأكمل توخيل: "صدّق أو لا تصدّق؛ أعتقد أن هناك الكثير من الفرق القادرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا، دائما تحتاج إلى الحظ والزخم ومجموعة مميزة، إنها منافسة مفتوحة، ربما فوزنا العام الماضي كان مفاجأة بعض الشيء لكنه كان مستحقا، الكل يبدأ دون نقاط ودون أهداف، الكل لديه نفس الحظوظ".

وعن سبب عدم مشاركة بن تشيلويل قال توخيل: "الوضع كان صعبا على تشيلويل مؤخرا، وبطولة اليورو كانت صعبة عليه أيضا، شعرت أنه مرهق ذهنيا عند عودته، أعتقد أنه غير محظوظ لأن ألونسو تواجد هنا طوال فترة الإعداد واستغل فرصته جيدا، تحدثنا معه عن الوضع ولسنا قلقين، عليه أن يواصل التدريب ويكون صبورا".

وتواجد تشيلويل في قائمة إنجلترا خلال يورو 2020، لكنه لم يشارك في أي دقيقة، بل تواجد على مقاعد البدلاء مرتين فقط في ظل اعتماد جاريث ساوثجيت الكامل على لوك شاو.

وأختتم توخيل حديثه: "لم تكن مشكلة أبدا لي استلام العمل من فرانك لامبارد بعد دور المجموعات، فى دورى الابطال لا أزال أشعر أن اللقب ينتمي إلي، شعرت أنه فريقي وأننا متحدين، وهذا لا ينفي جهد وعمل لامبارد".

وتوج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا 2021 للمرة الثانية في تاريخه، رغم تولي توخيل المهمة في منتصف الموسم بعد إقالته من تدريب باريس سان جيرمان.

ويتواجد تشيلسي في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا يوفنتوس الإيطالي ومالمو السويدي.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة