التعليم تكشف خطة استقبال العام الدراسى الجديد.. الالتزام بتحية العلم.. تسجيل الغياب من أول يوم.. مكافحة أشكال التنمر.. حظر الضرب والتدخين وحيازة المحمول.. وتؤكد على ضرورة تطعيم طلاب الثانوى والمعلمين ضد كورونا

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 01:00 م
التعليم تكشف خطة استقبال العام الدراسى الجديد.. الالتزام بتحية العلم.. تسجيل الغياب من أول يوم.. مكافحة أشكال التنمر.. حظر الضرب والتدخين وحيازة المحمول.. وتؤكد على ضرورة تطعيم طلاب الثانوى والمعلمين ضد كورونا وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطة استقبال العام الدراسى الجديد، المقرر انطلاقه 9 أكتوبر المقبل، حيث وجهت الوزارة المديريات التعليمية بضرورة حرص المدارس على تسجيل غياب الطلاب أول بأول، مع بذل كافة الجهود الممكنة لمحاربة الإرهاب الفكرى بكافة أشكاله وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والتضحية من أجل الوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية على بشكل دورى، مع الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء طابور الصباح.


وشددت الوزارة على اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلاً على المحافظة على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل الفصول.


وأشارت إلى ضرورة التنبيه المشدد بحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها أو الترويج لأى منها بالمدارس، وتشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكارى والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق (Teamwork)  داخل المدارس والمؤسسات التعليمية؛ بما يضمن خلق أجيالٍ واعية ومتميزة ومواكبةً لمتطلبات العصر الراهن ومستعدة للمستقبل.


وحذرت الوزارة من استخدام الهاتف المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسى داخل المدارس وذلك لكل من الطلاب والمعلمين، على أن يتم توقيع العقوبات على المخالفين، ومطالبة جميع الطلاب بعدم إحضار التليفون المحمول إلى المدرسة نهائيا خلال العام الدراسى الجديد.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على المدارس بمنع استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب وتفعيل دور الإخصائى الاجتماعى فى المدارس، وبذل كافة الجهود لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله فى المدارس خلال العام الدراسى الجديد بما فى ذلك السخرية والاستهزاء والتمييز والعنف وغيرها من أشكال التنمر بين الطلاب، وما يصدر عن المعلمين تجاه الطلاب
 
وأكدت الوزارة على أنه سيتم تفعيل دور الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين فى التصدى لهذه الممارسات بين الطلاب ومتابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية بما يضمن الانضباط الذاتى للطلاب داخل وخارج المدرسة كما، حذرت الوزارة من التدخين نهائيا داخل المدرسة والمؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات وجميع الجهات التابعة للوزارة.


وشددت الوزارة، على اتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنع التدخين فى المدارس، ومعاقبة المخالفين لذلك، وفقا للقوانين والقرارات ذات الصلة، مع وضع علامة "ممنوع التدخين" فى مكان بارز بالمنشآت التعليمية أو الجهات التابعة لها.



ونبهت وزارة التربية والتعليم، على جميع المدارس بضرورة استخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية، والصادرة عن الهيئة العامة للمساحة المصرية، والتأكيد على إظهار خط الحدود الدولى للحدود الجنوبية لجمهورية مصر العربية وعدم استخدام أى خرائط أخرى أيا كان مصدرها وذلك فى جميع الفصول بالعام الدراسى الجديد.



وطالبت وزارة التربية والتعليم من المدارس بضرورة تطبيق أحكام القرار الوزارى رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، فى جميع المدارس خلال العام الدراسى الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة