أكرم القصاص

رضا صلاح

كريستيانو رونالدو.. الذهب لا يصدأ

الأحد، 12 سبتمبر 2021 09:43 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، يعود لخطف الأنظار من جديد بعدما تألق كالعادة لكن هذه المرة فى أول ظهور له بقميص مان يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد فى الدوري الإنجليزي، حيث نجح رونالدو في تسجيل هدفين ساهما في فوز الشياطين الحمر بنتيجة 4-1، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، السبت، على ملعب "أولد ترافورد".

رونالدو قاد مانشستر يونايتد لصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، جمعهما من 3 انتصارات وتعادل، لذلك يرى أساطير الساحرة المستديرة أن رونالدو من أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم على الإطلاق لما يحققه من انتصارات وتحطيم الأرقام داخل المستطيل الأخضر.

لذلك أرى أن كريستيانو رونالدو مثل الذهب لا يصدأ أبدا، وأن ما يحققه الدون كل يوم داخل المستطيل الأخضر من إنجازات وتحطيم الأرقام، لن يقدر لاعب بعده تحقيقه بسهولة، كما أرى أن رونالدو وفقاً للتاريخ الحاضر والماضى هو اللاعب الأفضل بالساحرة المستديرة، ولا يجب أن تتم مقارنته مع أى لاعب حالى، وحتى لو تمت المقارنة فلابد من مراعاة ظروف كثيرة أهمها الظروف المحيطة، وأعتقد أنه مع هذه الظروف الكفة تميل إلى الدون بشدة.

وأرى أن ما يفعله كريستيانو رونالدو على أرض الواقع في هذا العمر المتقدم بطبيعة الحال يحير خبراء الساحرة المستديرة، ويذكرنا عندما أحرز البرازيلى روبرت كارلوس، الظهير الأيسر الأسبق لمنتخب السامبا وريال مدريد، هدفا فى مرمى فرنسا عام 1997 بتسديدة صاروخية من كرة ثابتة انحرفت الكرة وقتها بغرابة شديدة قبل أن تسكن الشباك، فقد شعر كل متابعى كرة القدم بالحيرة، وتصدر عناوين الصحف العالمية حينذاك بعنوان "هدف كارلوس الذى حير علماء الفيزياء"، بالتأكيد هذا الهدف لم يحير العلماء كما أثير لكنه عنوان فيه إسقاطا بسبب جمال وروعة الهدف.

وبالفعل كريستيانو رونالدو يستحق لقب الأسطورة لأن ما فعله فى مشواره مع عالم الساحرة المستديرة يجعله يتفوق على العديد من أسلافه فى جيله الحالى والأجيال السابقة بمراحل، لأن ما يفعله رونالدو داخل المستطيل الأخضر اللافت للنظر رسالة خاصة إلى بعض الخبراء، الذين شككوا في قدراته حاليًا نظرًا لكبر سنه، وجعلهم يؤكدون أنه سوف يفشل مع مانستر يونايتد لقوة الدوري الإنجليزي.

وفى النهاية.. كريستيانو رونالدو أثبت للجميع خبراء وجماهير ونقاد رياضيين، صحة المقولة الشهيرة بأن "العمر مجرد رقم"، والعبرة بالمجهود والقتال للحفاظ على القمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة