أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة.. "مش هتكلفك كتير"

السبت، 11 سبتمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة.. "مش هتكلفك كتير" التخلص من تجاعيد الرقبة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر علامات التجاعيد بالرقبة لأسباب مختلفة مثل إنخفاض مستوى إنتاج الكولاجين بمنطقة الرقبة، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو نقص التغذية واتباع روتين غير مناسب للعناية بالبشرة، مما يتسبب فى ظهور التجاعيد بالرقبة، ولعلاج هذه المشكلة، يمكن اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " makeupandbeauty".

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة
 

عصير أناناس للتخلص من تجاعيد الرقبة

تحتوى فاكهة الأناناس على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين" C" الذى يمكن أن يساعد في منع ظهور التجاعيد بمنطقة الرقبة، من خلال استخراج بعض عصير الأناناس من اللب وتدليك الرقبة به، وتركه لمدة  15 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل يومى لمدة ثلاث أشهر، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة
 التخلص من تجاعيد الرقبة

اللوز للتخلص من تجاعيد الرقبة

تحتوى حبات اللوز على نسبة كبيرة من الحديد والزنك والكالسيوم وحمض الفوليك وحمض الأوليك الذى يساعد فى التخلص من تجاعيد الرقبة من خلال تحضير القليل من اللوز ونقعه في الحليب طوال الليل، ثم مزجهم معاً لعمل معجون لوضعه على الرقبة، بمجرد أن يجف، تغسل الرقبة بالماء البارد، أو اتباع طريقة أخرى وهى تدليك الرقبة ببعض زيت اللوز.

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة
رقبة

 

 زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد الرقبة

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الرقبة والوجه، كما يحتوى على  فيتامين" A و E" اللذين يساعدان فى الحصول على بشرة أكثر شبابًا، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير بعض زيت الزيتون وتسخينه لبعض الوقت، ثم تدليك الرقبة به، وتركه طوال الليل، ثم غسل الرقبة فى صباح اليوم التالى، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

 

الزنجبيل والعسل للتخلص من تجاعيد الرقبة

يعرف الزنجبيل والعسل بخصائصهما المضادة للشيخوخة، لذلك ينصح بأخذ بعض الزنجبيل ونقعه في الماء لبعض الوقت، ثم وضعه في مطحنة، مع إضافة ملعقة من العسل إلى عجينة الزنجبيل وتدليك الرقبة بالمزيج، لمدة 5 دقائق، ثم غسل الرقبة مع تكرار ذلك بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

التخلص من تجاعيد الرقبة
التخلص من تجاعيد الرقبة

 

بياض البيضة للتخلص من تجاعيد الرقبة

يفضل أيضاً استخدام بياض البيض، للتخلص من تجاعيد الرقبة، من خلال أخذ بيضة وفصل بياض البيض، ثم إضافة ملعقتين من العسل وملعقتين من الجلسرين وملعقتين من ماء الورد، ثم خلط جميع المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة