كواليس تتويج الزمالك بطلا للسوبر الأفريقى وتأهله لمونديال الأندية (فيديو)

السبت، 11 سبتمبر 2021 06:00 ص
كواليس تتويج الزمالك بطلا للسوبر الأفريقى وتأهله لمونديال الأندية (فيديو) آلاء شتا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من تقديم آلاء شتا حول تتويج فريق كرة اليد بالنادي الزمالك بلقب السوبر الأفريقي بعد الفوز على غريمه الأهلي بنتيجة 28 / 27 في المباراة التي جمعتهما على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، والمؤهلة لبطولة كأس العالم للأندية "السوبر جلوب"، حيث جاء هدف الفوز للزمالك في الوقت القاتل في الثانية الأخيرة من عمر المباراة.

وشهدت المباراة العديد من الأحداث والملامح الفنية التي نسلط عليها الضوء في 60 دقيقة من الإثارة والمتعة الكروية، وسط حماس كبير من لاعبي الفريقين،  وتبادل الفريقين التفوق في المباراة.

جاءت المباراة قوية من قبل الفريقين في الشوط الأول والذي سيطر على مجرياته الأهلي وحافظ على تقدمه لمدة 25 دقيقة، قبل أن ينجح الزمالك في تحقيق أول تقدم بعد مرور 25 دقيقة، ووصل الفارق مع الفريق الأحمر إلى نقطتين، قبل أن يستفيق لاعبي الأهلي ويعدلون النتيجة ويعيدون التقدم للأحمر وينهون الشوط الأول بفارق نقطتين رغم أنه كان يتفوق بفارق 3 نقاط قبل نهاية المباراة.

نجح الأهلي في السيطرة على مجريات الشوط الأول بفضل فرض الرقابة على مفاتيح لعب الزمالك وأهم أوراقه الهجومية مثل حسن قداح وأحمد الأحمر ويحيى الدرع وهو ما قلل من خطورة الثلاثي الأبيض، في الوقت نشط فيه جناحي الفريق الأحمر.

شهدت أحداث الشوط الثاني ندية قوية من الفريقين في الوقت الذي حاول فيه الأهلي في الحفاظ على تقدمه، بينما كان الزمالك مصمم على العودة للمباراة وشهدت الدقيقة 11 عودة الأبيض للتعادل بنتيجة 20/20 واشتعلت أحداث المباراة بعد مرور 40 دقيقة من عمر المباراة في محاولة للسيطرة على مجريات اللعب من المباراة.

شهدت الدقائق العشر الأخيرة تراجع المعدل البدني للاعبي الأهلي في الوقت الذي نشط فيه لاعبي الزمالك ونجحوا في التقدم في النتيجة للمرة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 16 من عمر الشوط الثاني، فيما تبارى لاعبو الأهلي على إهدار الفرص وارتكاب الأخطاء أمام مرمى الزمالك.

صنعت الخبرة في صفوف الزمالك الفارق لصالح الفريق الأبيض على حساب الأهلي الذي يملك عددًا كبيرًا من اللاعبين الصغار، حيث يضم الزمالك لاعبين خبرة بحجم كريم هنداوي وأحمد الأحمر وأسامة نوار ويحيى الدرع، فيما لعب الأهلي في وجود 4 لاعبين يشاركون في لقاءات القمة لأول مرة.

نجح فريق الزمالك في حصد لقب السوبر الأفريقى لكرة اليد، للمرة السابعة بعدما حصد اللقب 6 مرات من قبل فى أعوام 2002، 2010، 2011، 2012، 2018، 2019، وحاليًا 2021، بينما كان فريق الأهلي يبحث عن الفوز الثانى له بالسوبر الأفريقى بالتاريخ، حيث توج الأهلي باللقب مرة واحدة من قبل عام 2017.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة