أكرم القصاص - علا الشافعي

عروض تخفيضات الأوكازيون الصيفى 2021 تحت ميكروسكوب الأجهزة الرقابية بوزارة التموين.. "حماية المستهلك" يحذر المحلات المشاركة من التلاعب.. ورصد عروض "أون لاين" و2 مليون جنيه غرامة على التخفيضات الوهمية

السبت، 11 سبتمبر 2021 08:00 ص
عروض تخفيضات الأوكازيون الصيفى 2021 تحت ميكروسكوب الأجهزة الرقابية بوزارة التموين.. "حماية المستهلك" يحذر المحلات المشاركة من التلاعب.. ورصد عروض "أون لاين" و2 مليون جنيه غرامة على التخفيضات الوهمية الأوكازيون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك تكثيف الرقابة على الأسواق خلال فترة الأوكازيون الصيفى 2021 من أجل التأكد من جدية العروض المعلنة لدى الشركات ومدى التزامها بنسبه التخفيضات المعلنة، بجانب أيضا وضع خطة من أجل رقابة صفحات الشركات المعلنة عن طريق السوشيال مديا والتصدى لأى مخالفات.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بالوزارة، بالتصدى لأى مخالفات، بجانب العمل أيضا على توعية المواطنين بحقوقهم خلال عمليات البيع، وكذلك تيسير كافة الإجراءات من جانب مديرى المديريات بالمحافظات المختلفة لتسهيل حصول المحلات التجارية على التصاريح اللازمة للمشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2021 .

وأكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، استمرار مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2021، من خلال التقدم بطلب إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجارى الذى يرغب فى المشاركة، وبالتالى يكون لدى وزارة التموين قاعدة بيانات بالمحلات التجارية التى ستشارك وستعلن عن تخفيضات فى الأسعار برغبتها، كما أن لهذه المحلات الحرية فى اختيار نسبة التخفيضات، شريطة الالتزام بالنسبة المعلنة، وأيضا الإعلان عن السعر قبل وبعد التخفيضات، لافتا إلى أن المرصد الإعلامى لدى الجهاز يقوم أيضا برصد صفحات الشركات التى تعلن عن تخفيضات على السوشيال ميديا؛ للتأكد من جدية العروض، وفى حالة التلاعب فى نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه، ضمن الإعلانات المضللة مطالبا المواطنين الشراء من الأماكن المعروفة والمرخصة حفاظا على حقوقهم أثناء الشراء، وأيضا خلال فترة الاستبدال وفقا للقانون والابتعاد عن الأماكن مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء "أون لاين". 

وحذّر أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك التجار من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية خلال فترة الأوكازيون الصيفى 2021، مؤكدا أن موظفو الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية سيقومون بالمرور على المحلات للتأكد من جدية العروض المقدمة فى تخفيضات الأسعار خلال فترة الأوكازيون وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما سيقوم الجهاز بتلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن 19588، وأيضا من خلال الموقع الإلكترونى.

وأشار أيمن حسام الدين إلى ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع بشكل مستمر نتائج الحلمات الرقابية على الأسواق للتأكد من جديه العروض المعلنة خلال الأوكازيون الصيفى 2021، من أجل توفير منتجات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين وأيضا تنشيط حركة التجارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة