سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد قبلة زائرى المحافظة.. البلطى بـ25 جنيهًا وبلح البحر بـ30.. البائعون: المكان أصبح مزارًا سياحيًا ونشكر الرئيس على إنشائه.. "شعبة الأسماك": استوعب كل تجار الجملة والقطاعى.. فيديو وصور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 12:00 ص
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد قبلة زائرى المحافظة.. البلطى بـ25 جنيهًا وبلح البحر بـ30.. البائعون: المكان أصبح مزارًا سياحيًا ونشكر الرئيس على إنشائه.. "شعبة الأسماك": استوعب كل تجار الجملة والقطاعى.. فيديو وصور سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محافظة بورسعيد.. تلك المحافظة الساحلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط شمالاً والمجري الملاحي لقناة السويس شرقاً، وبحيرة المنزلة غرباً، ويتميز أهلها بحرفة الصيد منذ عشرات السنوات، لذلك تشتهر بالأسماك والأكلات البحرية. 
 
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (1)
 
تشهد أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، انتشار لبائعي وتجار الأسماك، وتجمع البعض في شارع "الروضه" - أحد شوارع أحد أقدم الأحياء ببورسعيد "حي العرب"، وأطلق عليه البورسعيدية "سوق السمك" وظل كذلك لسنوات حتي تم الإعلان عن إنشاء سوق أسماك بورسعيد الجديد المطور بنطاق نفس الحي، والذي انتقل له عشرات التجار والباعة في ذلك السوق الحضاري الجديد.
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (2)
 
أصبح سوق أسماك بورسعيد، قِبلة كل زائري المحافظة للاستمتاع بالأكل الطازج والتسويات المختلفة مقلية أو مشوية لكل خيرات البحر من أسماك أو بحريات كالجمبري والسيبيا والبكلويز وأم الخلول، وبات هذا السوق الأفضل علي مستوي أسواق الأسماك بالمحافظات المصرية والنموذج الذى سيتم تطبيقه في عدد من المحافظات الساحلية.
 
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (4)
 
ومن جانبه قال أحد البائعين في السوق، إن الأسماك والبحريات تأتي طازجة يومياً، مستعرضاً عدد من الأنواع وأسعارها كالسمك البوري الذي وصل سعره ل 80 جنيه، الطوبار ب 40 و 50 جنيه، الجمبري من 80 إلى 150 جنيه علي حسب النوع والحجم.
 
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (5)
وأضاف أن سعر الكابوريا الذكور ب 50 جنيه، والأنثى بالبطروخ ب 80 جنيه، والباربوني ب 70 جنيها، ويبلغ سعر السمك الشبار البلطي ب 25 جنيه، والوقار من 60 إلى 100 الكيلو على حسب الحجم.
 
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (6)
 
وأشار بائع آخر، إلى أن هناك جذب للمواطنين من المحافظات الأخري بعد انتقالنا لهذا السوق الحضاري المتطور، مقدما الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.
 
وأوضح آخر، أنه بلغ سعر بلح البحر 30 جنيه، والبكلويز البلدي ذو الحجم الكبير 100 جنيه، السردين بلغ سعره 40 جنيه، وغيرها من الأسماك والأنواع التي تأتي طازجة يوميا إلى سوق الأسماك ببورسعيد.
 
 
ومن جانبه قال حسن موسى - أحد تجار الأسماك ببورسعيد، إن سوق الأسماك الجديد أتاح لكل التجار "جملة وقطاعي"، عرض بضائعهم بشكل جمالي يجذب الزبائن، مضيفاً أن المساحات الواسعه بين المحلات وبعضها البعض ساعدت في أشياء كثيرة إيجابية أبرزها النظافة التي عليها السوق.
 
وأوضح عبده رضوان - رئيس شعبة الأسماك بغرفة بورسعيد التجارية، أن السوق استوعب جميع التجار، ووفر أيضاً فرص عمل بالمئات حيث تم تقسيمه بأماكن مخصصه للبائعين الجملة والقطاعي، الأفران، الخضار، المملحات، وتم أيضاَ تخصيص أماكن كالمطاعم والكافتيريات حتي يتسني للزائرين من المحافظات الأخري، تناول الأكلات والمشروبات بالسوق.
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (3)
 
يُقام سوق الأسماك الجديد، على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه. 
 
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (7)
 
يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة. 
 
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (8)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (8)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (9)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (9)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (10)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (10)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (11)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (11)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (12)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (12)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (13)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (13)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (14)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (14)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (15)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (15)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (16)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (16)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (17)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (17)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (18)
سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (18)

 

سوق الأسماك الحضارى ببورسعيد (19)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة