أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة" ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان.. عمل متواصل لإنهاء مشروعات الصرف وتدعيم شبكات المياه.. إنشاء 13 كوبرى أعلى الترع المائية لتسهيل حركة المواطنين.. وتنظيم أنشطة رياضية لدعم الشباب.. صور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 05:00 ص
"حياة كريمة" ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان.. عمل متواصل لإنهاء مشروعات الصرف وتدعيم شبكات المياه.. إنشاء 13 كوبرى أعلى الترع المائية لتسهيل حركة المواطنين.. وتنظيم أنشطة رياضية لدعم الشباب.. صور "حياة كريمة" ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المبادرة التنموية "حياة كريمة "، من المستهدف أن تصل بمستوى المعيشة داخل الريف المصرى بشكل لائق لا يقل عن نظيره في المدن الكبيرة، لتكون القرية جاذبة للخدمات والإستثمارات، ويسير العمل على مدار اليوم لتطوير الريف المصرى بمحافظة أسوان، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"، حيث تشهد المحافظة أعمال تطوير بشتى القطاعات، وبقرى 3 مراكز هى كوم امبو وادفو ونصر النوبة، وتضم الأعمال حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام.

ووفق معدلات يتم تنفيذ بطرق منتظمة ومتسارعة بمختلف المشروعات الجارية ضمن مبادرة " التطوير الشامل للريف المصرى، يتم تنفيذ هذه المشروعات في مراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة وذلك داخل 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315، كفر ونجع وعزبة بالمراكز الثلاثة بإجمالى 662 مشروع قابلين للزيادة .

حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (1)

وتشمل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرى مشروع العون الغذائي حيث تم تركيب 3 طلمبات رفع المياه بقدرة 3 ألاف م3/ساعة ، بجانب مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بأطوال 4 كم، علاوة على إنشاء خزان أرضى سعة ١٠٠٠م٣ بكل قرية على حده وذلك بتكلفة إجمالية 9.6 مليون جنيه، كما تم أيضاً تنفيذ مشروع إدخال خدمة الصرف الصحى بتكلفة 4.6 مليون جنيه، وهو الذى توازى مع مشروع رفع كفاءة قطاع الكهرباء بتكلفة 18.6 مليون جنيه ليصل إجمالي تكلفة المشروعات لهذه القرى لحوالي 33 مليون جنيه من أجل تحسين حياة ومعيشة أهالى قرى كلابشة الجديدة وبشاير الخير وتوماس وعافية والتي تقع على بعد 150 كم جنوب مدينة أسوان .

وفى ظل مشروعات حياة كريمة بمركز ادفو بأسوان تم تسليم الادارات المعنية ١٣ كوبرى على الترع وهم ٥ بطريق السلايمة الحاجر و ٤ بطريق حاجر القنان و ٤ بقرية الرمادى وكذا تغطية الترعة أمام موقف السلايمة بمسافة ١٠٠م مواجه للموقف وعرض هذه الكبارى هو ١٧م، ويذكر ان المقاولين قاموا بتسلم المواقع وسوف يتم التنفيذ خلال شهرين.

كما تم مد وتدعيم وتغيير أقطار مواسير في كافة قري الكلح غرب بمركز ادفو باسوان، بدءا من قرية عزبة المصري الي قرية الصعايدة بحري، وياتي ذلك ايضاً متزامنا مع إحلال وتجديد الشبكات لكل مواسير الاسبستوس في كافّة القري بكلح غرب، كما تجري حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام والتى تخدم نحو 120 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمدينة السباعية بمركز إدفو والنجوع والقرى والتوابع لها شمال محافظة أسوان، مع التأكيد علي  المسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، وفي حالة وجود تباطئ أو تقاعس من أي شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم إستبعاده على الفور.

حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (2)

ومشروع محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية بالسباعية وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70 % من بين 6 محطات للرفع ضمن مشروع الصرف الصحى للسباعية والبصيلية الذى سيخدم أهالى المدينتين وتوابعهم، وأيضاً قرى القنان والحواجر التابعة لمركز إدفو بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه تشمل إنشاء محطة المعالجة الرئيسية بطاقة تصل إلى 19 ألف م3/ يومياً حالياً وستصل إلى 27 ألف م3/يومياً مستقبلياً، حيث تم إنهاء 80% منها، بالإضافة إلى شبكات الإنحدار بأطوال 28 كم تم تنفيذ 60 % منها، فضلاً عن تنفيذ 80 % من خط السيب بطول 6500 متر

ومشروع إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة بالسباعية بتكلفة 18 مليون جنيه، حيث تم الإنتهاء من الإنشاءات والتشطيب بالكامل، وجارى تجهيزها بالمعدات الطبية تمهيداً للتشغيل التجريبى من ضمن 112 وحدة صحية و11 مستشفى يجرى الإستعداد لتجهيزهم لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بتكلفة إجمالية 11,7 مليار جنيه، ومشروع إنشاء مبنى الإدارة الإجتماعية الجديد بالسباعية بتكلفة 3.6 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 75 %، وذلك بعد قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض بديلة علي مساحة 200 م2 وإنهاء التشابك مع مستشفى السباعية غرب من أجل تقديم الخدمات الإجتماعية المتكاملة لحوالي 35 ألف نسمة ، ويتبعها 5 وحدات إجتماعية أخري.

حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (3)

ومشروع إنشاء مستشفى السباعية غرب بتكلفة 230 مليون جنيه على مساحة 11 ألف م2 ،حيث تصل طاقتها إلى 48 سرير تضم العديد من الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين في تخصصات الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والجراحة العامة وجراحة العظام والفم والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد وأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة، بجانب الإستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعلاج الطبيعى والرمد والتشخيص عن بعد، علاوة على أقسام الغسيل الكلوي بطاقة 20 ماكينة، والمبتسرين بطاقة 12 حضانة ، والعناية المركزة ، وأيضاً أقسام الأشعة والمعامل .

كما أجريت بطولة لدورى حياة كريمة بهدف إستثمار طاقات الشباب في أنشطة هادفة، وخلق روح المنافسة الشريفة ضمن سعى المحافظة المستمر لإحداث زخم وخلق العديد من الفاعليات والأنشطة داخل القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية " التطوير الشامل للريف المصرى، منها بطولة لدورى حياة كريمة ومسابقة عباقرة المدارس ، وبالتوازى تم تنظيم العديد من الفعاليات والقوافل الثقافية والفنية والفكرية ، بجانب الأنشطة الرياضية مثل ماراثون للدرجات ومهرجان الفروسية ولعبة التحطيب مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا.

حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (4)

وتم تنظيم دورى حياة كريمة لمراكز الشباب ليتوازى ذلك مع تنفيذ مشروعات حياة كريمة بإنشاء وإحلال وتجديد 165 مشروع يضم مراكز شباب وأندية رياضية وحمامات سباحة منهم 85 مشروع بمركز إدفو، و 32 مشروع بمركز كوم أمبو، و 48 مشروع بمركز نصر النوبة، ورصد جوائز وميداليات للاعبين لتوزيعها في نهائي الدورى من أجل تحفيز وتشجيع شباب قرى حياة كريمة .

كما شهدت أسوان أسطول قافلة " أبواب الخير" والتى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم ومساندة الأسر الأولى بالرعاية بتنظيم من صندوق تحيا مصر ومؤسسات المجتمع المدنى، والمبادرة الإنسانية الخيرية التي تعد أكبر قافلة للعمل الخيرى وضمن العديد من المبادرات الرائدة الأخرى من أجل تلبية إحتياجات ومطالب الأسر الأولى بالرعاية والعمل على رفع وتحسين الظروف المعيشية والإقتصادية لهم وبما يساهم في توفير حياة كريمة لكافة المواطنين، وأسطول " تحيا مصر " والأسطول يضم 13 حافلة تشمل 26 ألف كرتونة مواد غذائية، وكذا ملابس جاهزة في إطار مبادرة دكان الفرحة، بالإضافة إلى 190 من الأجهزة والمستلزمات الطبية تشمل ماكينات وكراسى للغسيل الكلوى وماكينات لضخ وسحب السوائل، فضلاً عن حضانات أطفال بمشتملاتها وأجهزة للإفاقة والعلاج بالضوء وقياس الصفراء وضغط المجرى الهوائى، علاوة على أجهزة للتنفس الصناعى وأسرة للرضع.

حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (5)

وقافلة أبواب الخير تتم من خلال صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى وبمشاركة 7 مؤسسات مجتمع مدني وجمعيات خيرية والراعى الصالح وأشرقت الخيرية، فضلاً عن 133 جمعية تنمية مجتمع بالقرى والمدن والمراكز، مع سرعة تقديم الدعم اللوجستى وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإستقبال أسطول القافلة وتحقيق العدالة في التوزيع بين القرى والنجوع والمناطق النائية وذلك لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (6)
 
حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (7)
 
حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (8)
 
حياة كريمة ترفع مستوى المعيشة داخل قرى ونجوع أسوان (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة