مفتى الجمهورية: بدون وعى حقيقى لا يمكن أن نبنى الأمة

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 12:16 م
مفتى الجمهورية: بدون وعى حقيقى لا يمكن أن نبنى الأمة جانب من المحاضرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات مشروع استعادة الوعى بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، بإذاعة السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، وبحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، للتحدث حول بناء الوعى ومكافحة التطرف.
 
وقال الدكتور عبد الراضى عبد المحسن، عميد كلية دار العلوم، إن مشروع إعادة الوعى نعمل عليه من 4 أعوام كاملة وجد صداه لدى الدولة المصرية لأن الوعى قاطرة ثقافة التعايش والتسامح ودولة المواطنة ونعمل فى ظل إمكانيات محدودة جدا ولا نكلف الدولة المصرية اى شئ ولا نقدم أى شئ مادى ولكن نقدم فقط قلوبنا وأفكارنا وما نستطيع أن نبنى مواهبهم، ونبنى الشباب فقط وهم يضحون بالإجازات والأموال فى مقابل التعلم واستعادة الوعى.
 
وقدم طلاب كلية دار العلوم بمشروع استعادة الوعى  فقرة غنائية لمجموعة من الأغانى الوطنية.
 
من جانبه، حاضر الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية طلاب كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، قائلا إن الحقيقة ونحن فى هذا المكان العريق العتيق قد تضيع الكلمات والعبارات من عقل الإنسان هيبة لهذا المكان الموقر.
 
وأضاف الدكتور شوقى علام فى كلمته،  أنه بدون وعى حقيقى لا يمكن أن تبنى أمة من الأمم وهذا ما لاحظناه فى مسلك النبى صلى الله عليه وسلم حيث دعا آلاما أن تكون فى وعى وتفكير لإدراك الأمور ، أن الإدراك الحقيقى للأمور يدعى الإنسان أن يفكر ويتبصر قبل أن يدخل فى الأمر، ولعل فى الميثاق العلمى الدقيق الذى ورثناه عن الإعلام الاوائل من قضية علمية دقيقة تحتاج أن نقف عندها طويلا وهى قضية التوثيق والتثبت ونشأ علم مستقل يعنى بالتوثيق والتثبت حتى فى الاخبار المنقولة عن النبى بل وضعت هذه الأخبار على معيار التدقيق العلمى. التثبت فامتنا هى أمة التثبت وأمة طرد الأفكار التى تهدم ولا تبنى ، وهى شعرة دقيقة تحتاج إلى تبصر وعقب رشيد .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة