ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. تصحيح البابل شيت فقط.. استبعاد الإجابات المدونة بكراسة الأسئلة.. مصادر: تطبيق كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح.. ونتوقع انخفاض التظلمات بسبب دقة التصحيح الإلكترونى

الإثنين، 09 أغسطس 2021 07:00 ص
ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. تصحيح البابل شيت فقط.. استبعاد الإجابات المدونة بكراسة الأسئلة.. مصادر: تطبيق كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح.. ونتوقع انخفاض التظلمات بسبب دقة التصحيح الإلكترونى وزارة التربية والتعليم والطلاب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة، يسير وفق ضوابط، وآليات لضمان الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة 2021، موضحة أن الدقة والسرية التامة فى أوراق الإجابات أبرز ضوابط تقدير الدرجات، إضافة إلى التصحيح الإلكترونى الذى يضمن العدالة الكاملة بين الطلاب فى التصحيح، قائلة: لا يوجد اجتهادى شخصى فى درجات ورقة الإجابة لأنه لا يوجد عنصر بشرى فى التصحيح.

وتابعت وزارة التربية والتعليم: أن الإجابة التى يعتد بها أثناء تقدير الدرجات هى التى قام الطالب بتظليلها فى كراسة البابل شيت، لأن الماسح الضوئى لا يقوم بتصحيح كراسة الأسئلة، موضحة أن الإجابات التى قام الطالب بتدوينها وكتابتها فى كراسة الأسئلة لن يعتد بها فى التصحيح وتم التنبيه على الطلاب قبل انطلاق الامتحانات بأن الإجابات المطلوبة فقط ما يتم اختيارها فى البابل شيت.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: المسئولين عن تقدير الدرجات والتصحيح حريصين على مصلحة الطلاب وسيتم تطبيق كل ما يحقق مصلحة الطالب أولا، خاصة بعد انتهاء التصحيح وتحليل المجاميع والدرجات، قائلة: سيكون هناك معالجة لنتيجة الثانوية العامة يما يضمن تكافؤ الفرص والعدالة وسيحصل كل طالب على حقه كاملا.

فيما كشفت مصادر مسئولة، أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات أظهرت بأن من قام بالغش لم يستفيد بشكل كامل لأن بعض الإجابات التى كان يتم تداوله أثناء الامتحانات لم تكن دقيقة، أما الطالب الذى اعتمد على نفسه إجاباته واضحة ومختلفة وصحيحة.

وتابعت المصادر: أن الوزارة انتهت من تصحيح عدد كبير من أوراق الإجابات فى جميع المواد للطلاب سواء للشعبة العلمية أو الأدبية، لعدد من المواد تجاوز الـ" 10 مواد دراسية، موضحة أنه سيتم الانتهاء من أعمال التصحيح خلال الأسبوع الجارى، مشددة على أن المجاميع مطمئنة والمؤشرات والمجاميع ستعبر عن المستوى الحقيقى للطلاب فى أول تقييم بالثانوية العامة اعتمدت أسئلة الامتحان فيه على الفهم والتطبيق والتحليل بدلا من الحفظ.

وشددت المصادر على أن الدقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات، من المقرر أن ينعكس أثرها على تظلمات طلاب الثانوية العامة بحيث تقل التظلمات هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، مشيرة إلى أن النتائج ستكون مرضية ومن ثم نسب التظلمات وأعدادها ستكون قليلة ومنخفضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة