مدينة كارال فى بيرو اشتهرت بـ الأهرامات.. قصة حضارة أمريكية قديمة؟

الأحد، 08 أغسطس 2021 09:00 م
مدينة كارال فى بيرو اشتهرت بـ الأهرامات.. قصة حضارة أمريكية قديمة؟ أهرامات أمريكا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتخر مدينة كارال فى بيرو بالهياكل الهرمية الضخمة القديمة فى الأمريكتين مثل تلك الموجودة فى مصر، فهذه المدينة تتميز بمجموعة رائعة من العمارة الأثرية القديمة التى شيدت حوالى 2600 قبل الميلاد.

ويعتبر علماء الآثار، أن مدينة كارال أحد أكبر المراكز الحضرية وأكثرها تعقيدًا حيث أنها تعرف بأقدم حضارة معروفة فى نصف الكرة الغربى.

gettyimages-509056511-2
 

تبلغ مساحة الموقع 1500 فدان يقع على بعد 125 ميلاً شمال ليما و 14 ميلاً من ساحل المحيط الهادئ، ويضم ستة أهرامات قديمة وساحات دائرية غارقة وسلالم عملاقة وكلها تقع على حافة صحراويةمن جانب كما تطل على السهول الخضراء لنهر سوبى المتعرج من ناحية أخرى، ويبلغ ارتفاع الهرم حوالى 100 قدم، مع قاعدة تغطى مساحة تمتد على أربعة ملاعب كرة قدم تقريبًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

 وهذا الاكتشاف يضع كارال كواحدة من أقدم المدن المعروفة فى نصف الكرة الغربي، وتستمر الاكتشافات الأثرية الجديدة فى تأجيل تواريخ تأسيس "الثقافة الأم" فى المنطقة.

 وكانت كارال أول موقع تم حفره على نطاق واسع من بين حوالى عشرين موقعًا فى منطقة على طول الساحل المركزى لبيرو تُعرف باسم منطقة نورتى شيكو.

ويعتقد علماء الآثار أن المواقع تمثل بشكل جماعى أقدم مركز حضارى فى الأمريكتين، والذى استمر من حوالى 3000 إلى 1800 قبل الميلاد، ولم يتأثر تمامًا بالقوى الخارجية. لقد ازدهرت قبل 4000 عام تقريبًا من بداية إمبراطورية الإنكا القوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة