كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض: مرضى ضعف المناعة يحتاجون لجرعة لقاح تنشيطية ضد كورونا

الأحد، 08 أغسطس 2021 08:36 م
كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض: مرضى ضعف المناعة يحتاجون لجرعة لقاح تنشيطية ضد كورونا فاوتشي
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي اليوم الأحد، إنه من المرجح جدا أن يحتاج الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة إلى جرعة معززة لمنحهم الحماية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف فاوتشي - في تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بشكل خاص لن يكون لديهم أبدا استجابة مناعية قوية، وقد ثبت أن حماية اللقاح "تضعف" إلى حد ما بمرور الوقت.

ونوه إلى أنه حول كبار السن وغيرهم من ذوي الأمراض المزمنة، فليس هناك شك في أنه بمرور الوقت، ستضعف مناعتهم".

وأعرب فاوتشي عن أمله أن تمنح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح كوفيد-19 الخاص بشركة "فايزر" خلال شهر أغسطس الجاري".

ودعا إلى البدء في التلقيح الجماعي في الولايات المتحدة الأمريكية لوقف تحور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشدد فاوتشي - في مقابلة مع صحيفة "يو إس إيه" الأمريكية - على أنه حتى أولئك الذين لا ينتمون إلى مجموعات معرضة للخطر، وهم صغار السن والأصحاء، لا يزال بإمكانهم المساهمة بشكل سلبي في انتشار الفيروس ويجب تلقيهم اللقاح.
وقال فاوتشي"أنت تعيش في مجتمع. وإذا أصبحت وسيلة لانتقال الفيروس منك إلى شخص آخر إلى شخص آخر، فأنت تساعد في نشر الفيروس. هناك عقيدة راسخة للغاية مفاداها بأنه لا يمكن للفيروس أن يتحور، إلا إذا كان هناك تكاثر، وإذا سمحت للفيروس بالتكاثر بحرية بشكل مزمن في المجتمع، فسوف يتحور".
واختتم بالقول "إذا تم السماح للفيروس بالتحور، فيمكنه إنشاء سلالات مثل دلتا، والتي تكون أكثر عدوى وتنتشر بسرعة أكبر بكثير من سلالة ألفا الأصلية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة