صور.. العالم هذا المساء.. محمد صلاح يظهر بـ"نيولوك" جديد مع ليفربول فى ودية بلباو.. انطلاق موسم قطف زهور الأقحوان في شانغهاى بالصين.. والساحر ميسي يغادر كامب نو بالدموع ويؤكد: سأعود يوما إلى برشلونة

الأحد، 08 أغسطس 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. محمد صلاح يظهر بـ"نيولوك" جديد مع ليفربول فى ودية بلباو.. انطلاق موسم قطف زهور الأقحوان في شانغهاى بالصين.. والساحر ميسي يغادر كامب نو بالدموع ويؤكد: سأعود يوما إلى برشلونة العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

انطلاق موسم قطف زهور الأقحوان في شانغهاى بالصين

 
تشهد الصين موسم حصاد زهور الأقحوان تلك الزهرة المقدسة لدى الحضارة الصينية، يعد موسم الحصاد وذلك استعدادا لإقامة مهرجان الأقحوان السنوي الذى تقيمه مدينة شانغهاي الصينية، حيث تعرض المدينة أكثر من مليون زهرة أقحوان لتزيين أرضية الأماكن المخصصة للمهرجان.
 
يتم عرض الملايين من الأقحوان بعد قطافها، ويعد الأقحوان الصينى صاحب التسجيل المسبق في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
 
يعد الأقحوان من الأزهار الصينية المشهورة، فهوا نبات عشبي معمر يعود تاريخ تربيته إلى 3000 سنة، وكان موطنه أحواض النهر الأصفر، وينتشر اليوم في أنحاء البلاد الصينية بسهولة نظرا لتأقلمه على البيئات المختلفة ثم انتقل إلى كوريا واليابان وأوروبا وأمريكا في القرن 17. وحظي بإقبال جميع شعوب العالم.
 
أزهار الأقحوان تعطي المشاهد  لأول وهلة شعورا بجمال اللون الكامن في تشكيلتها الممتازة. كان لونها الأصلي أصفر، فحصلت على لقب " الأزهار الصفراء".
 
ومع تطور عمليات التربية، أصبحت ألوانها متعددة، منها : بيضاء ووردية وزرقاء مائلة إلى الأبيض وحمراء فاتحة وحمراء مائلة إلى الأرجوانية وحمراء قاتمة وصفراء فاتحة وصفراء مائلة إلى السمرة وسمراء قاتمة. ومن العجب أن بتلات بعضها تتميز بالوجه الأحمر والظهر الوردي في آن واحد، أو بالوجه الأحمر والظهر الذهبي في آن واحد. وبعضها الآخر ذو ألوان عديدة في زهرة واحدة.
 
 
الاقجوان (1)
حصاد زهور الأقحوان
 
الاقجوان (2)
حقول الأقحوان
الاقجوان (3)
موسم قطاف الأقحوان
 
الاقجوان (4)
الأقحوان الزهرة الصينية المقدسة
 
الاقجوان (5)
موسم الأقحوان
 
الاقجوان (6)
قطاف أزهار الأقحوان
 
الاقجوان (7)
زهور الأقحوان

الساحر ميسي يغادر كامب نو بالدموع ويؤكد: سأعود يوما إلى برشلونة

أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي رحيله رسميًا عن برشلونة الإسباني، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي بمقر ملعب النادي الكتالوني "كامب نو" والذي حضره زملائه في الفريق ومسئولي النادي وممثلي وسائل الإعلام.

ولم يتمالك البرغوث نفسه وانهار باكياً في بداية مؤتمر الوداع بعدما فشلت إدارة النادي في تجديد عقده، في الوقت الذي يقترب فيه بقوة من إرتداء قميص باريس سان جيرمان بدءا من الموسم الجديد.

وقال ميسي في مؤتمر صحفي، "في الأيام الأخيرة الماضية فكرت كثيرا ماذا سأقول والحقيقة ليس لدي ما أقوله، إنه أمر صعب بعد كل هذه السنوات، قضيت عمري كله في برشلونة".

أضاف قائد برشلونة، " في هذا الموسم أنا وعائلتي كُنا مقتنعين بأننا نريد البقاء هنا، وكنا نعتقد أننا سنبقى هنا في برشلونة".

تابع، "هذه المدينة وهذا النادي رائعان لكن على قول الوداع، بعد 21 عام اغادر مع أطفالي  وزوجتي".

أكمل، " أنا ممتن للجميع على كل شيئ، جميع من في النادي كان بجانبي، هذا النادي اكن له الكثير من الاحترام".

واصل النجم الأرجنتيني، "لدي الكثير من الأشياء الجميلة وأيضا الأشياء السيئة لكن هذا النادي جعلني ما أنا عليه الأن".

أردف، "أعطيت كل شيئ لهذا النادي وهذا القميص منذ اليوم الأول حتى يومي الأخير، أنا ممتن لكل من في النادي".

زاد، "اليوم تأتي لحظة الوداع، سنوات طويلة قضيت حياتي هنا منذ الصغر، منذ سن 13، بعد أكثر من 20 سنة ارحل انا وزوجتي وابنائي، عشت هنا في هذه المدينة كل هذه السنوات الرائعة وحتى لو رحلت من هنا سأعود الى هُنا، وعدت ابنائي وزوجتي بأننا سنعود يومًا ما الى هُنا".

أوضح، " لم نلعب مع الجماهير في السنة الماضية ولم أسمعهم يهتفون أسمي وأغادر بدون أن أراهم, أمرٌ مؤلم، تخيلت الكامب نو مليئ بالجماهير لاقول لهم وداعا لكن هذا غير ممكن بسبب الوباء".

شدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال تصريحاته، قائلاً "أتمنى أن أعود لأكون جزء من النادي في المستقبل".

واختتم ميسي تصريحاته، قائلاً "دائمًا فعلت كل شيء من اجل هذا القميص والنادي، دائمًا أشكر حُب الناس لي ودائمًا تمنيت ان اودع بشكل مُختلف، لم اتخيل بأنني سوف اعيش هذه اللحظة، لحظة الوداع .. كنت دائمًا احلم بالوداع على ارضية الملعب".

كومان مدرب برشلونة قبل المؤتمر الصحفي
كومان مدرب برشلونة قبل المؤتمر الصحفي

 

نجل ميسي في المؤتمر الصحفي
نجل ميسي في المؤتمر الصحفي

 

بيكيه يصل كامب نو قبل مؤتمر ميسي
بيكيه يصل كامب نو قبل مؤتمر ميسي

 

لحظة بكاء ميسي
لحظة بكاء ميسي

 

ميسي في المؤتمر الصحفي
ميسي في المؤتمر الصحفي

 

ميسي يتحدث عن مغادرة برشلونة
ميسي يتحدث عن مغادرة برشلونة

 

ميسي يبكي
ميسي يبكي

 

بكاء ميسي
بكاء ميسي

 

ميسي ينهار في المؤتمر
ميسي ينهار في المؤتمر

 

ميسي يعلن مغادرة برشلونة
ميسي يعلن مغادرة برشلونة

 

ميسي يتحدث عن أسباب رحيله عن برشلونة
ميسي يتحدث عن أسباب رحيله عن برشلونة

 

ميسي يستمع لأسئلة الصحفيين
ميسي يستمع لأسئلة الصحفيين

 

ميسي في يومه الأخير مع برشلونة
ميسي في يومه الأخير مع برشلونة

محمد صلاح يظهر بـ"نيولوك" جديد مع ليفربول فى ودية بلباو

ظهر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، بـ"نيولوك" جديد، خلال مشاركته مع الريدز فى مواجهة نظيره أتلتيك بلباو الإسباني، والمقامة حاليا على ملعب "آنفيلد"، فى مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد 2021-22.

وشارك محمد صلاح مع ليفربول فى اللقاء حيث ظهر بشكل مختلف بعدما حلق لحيته على شكل غير معتاد خلال الفترة الأخيرة.

ويخوض ليفربول المباراة بتشكيل يضم كل من: أليسون، أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبيرسون.ميلنر، كيتا، هارفى إليوت، مانى ، محمد صلاح، جوتا.

ويستعد فريق ليفربول لمنافسات الدوري الانجليزى البريميرليج 2021-22، بينما يحضر فريق أتلتيك بلباو لخوض منافسات الدوري الاسباني الليجا.

ويبحث فريق ليفربول في مباراة اليوم والتي تقام على ملعبه عن تحقيق الفوز على ضيفه أتلتيك بلباو لمواصلة سلسلة الانتصارات قبل بدء مشواره في الموسم الجديد.

كما يسعي فريق أتلتيك بلباو للفوز على ليفربول فى معقله ليحقق فوزا معنويا مهما خارج الديار لمواصلة التحضيرات قبل بداية الموسم الكروي الجديد.

ويستهل ليفربول مشواره في الموسم الجديد 2021-2022 بالدوري الإنجليزي الممتاز، أمام فريق نورويتش سيتي "الصاعد حديثا" يوم 14 أغسطس المقبل.

ويسعى ليفربول لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل، بعد أن توج مانشستر سيتي بلقب الموسم الماضي، كما يهدف الريدز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن توج به 6 مرات آخرها في موسم 2018-2019.

محمد صلاح خلال المباراة
محمد صلاح خلال المباراة
 
E8RxcPOWYAwhyO8
محمد صلاح

 

E8RxcPHX0AsV83x
محمد صلاح

 

محمد صلاح فى عمليات الإحماء
محمد صلاح فى عمليات الإحماء

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة