نيراج شوبرا يهدي الهند الذهبية الأولى فى أوليمبياد طوكيو

السبت، 07 أغسطس 2021 04:08 م
نيراج شوبرا يهدي الهند الذهبية الأولى فى أوليمبياد طوكيو نيراج شوبرا
وكالة الأنباء الإسبانية/ إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب الهندي نيراج شوبرا، البالغ من العمر 23 عامًا، التاريخ بعدما توج بذهبية مسابقة رمي الرمح للرجال خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة فى طوكيو، وأصبح أول هندي يحرز ميدالية ذهبية أولمبية في ألعاب القوى.

وسجل شوبرا، وهو أيضا أول هندي يحصد ذهبية رمي الرمح فى الألعاب الآسيوية، 87.58 مترًا متفوقًا على الجميع، من بينهم الأسطورة الألمانية يوهانس فيتر.

وسجل شوبرا (87.03) مترًا في محاولته الأولى، ولكن سجله الأفضل جاء في رميته الثانية.

وأحرز الميدالية الفضية التشيكي جاكوب فادليخ، الذي سجل (86.67 مترًا)، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى مواطنه فيتيسلاف فيسيلي الذي سجل (85.44 مترًا).

بينما تُوج الفريق الروسي اليوم السبت بذهبية السباحة المتزامنة للفرق للسيدات، والتي يطلق عليها الآن السباحة الفنية، في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو.

وفاز الفريق الروسي في السباق بقيادة سفيتلانا روماشينا بعدما سجل 196.0979 نقطة، متفوقًا على الفريق الصيني الذي سجل 193.5310 نقطة وحصل على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الفريق الأوكراني الذي سجل 190.3018 نقطة.

يُذكر أن الميدالية الذهبية التي أحرزتها روماشينا اليوم هي الميدالية الأوليمبية السابعة لها، جميعها ذهبية، كما أنها الميدالية رقم 26 التي تحققها في مسيرتها، وجميعها ذهبية كذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة