أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية من قشر البرتقال حسب نوع بشرتك.. تعالج حب الشباب

الجمعة، 06 أغسطس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من قشر البرتقال حسب نوع بشرتك.. تعالج حب الشباب برتقال
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البرتقال من الفاكهة الغنية بفيتامين سي المفيد للبشرة، لكن هل فكرتِ يوما أن قشر البرتقال أيضا يحتوي على عناصر مهمة في روتين العناية ببشرتك، يرى خبراء التجميل أن قشر البرتقال يجب أن يكون جزءا رئيسيا في روتين العناية بجمالك، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع pinkvilla.

وصفات طبيعية من قشر البرتقال
 قشر البرتقال

 

وينصح بتجميع قشور البرتقال وتجفيفها جيدًا في الشمس، بعد أن تجف تماما يمكنك تحويلها لمسحوق دون إضافة الماء والاحتفاظ بها في وعاء محكم الغلق، وهكذا يمكن إضافته إلى أقنعة الوجه المختلفة أو استخدامه في تدليك البشرة.


 

وصفات طبيعية من قشر البرتقال حسب نوع بشرتك

 

وصفة طبيعية بقشر البرتقال للبشرة الجافة

يمكن استخدام قشر البرتقال أيضا للبشرة العادية والجافة، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من قشر البرتقال المجفف والبودرة، وملعقة صغيرة من كريمة الحليب والعسل وماء الورد واللوز المطحون ونخالة القمح، ووضعها على الوجه مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين، على أن يتم غسلها بعد 20 دقيقة.

 

وصفة طبيعية للبشرة المختلطة بقشر البرتقال

ويمكن استخدامه للبشرة المختلطة من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان ومسحوق قشر البرتقال مع نصف ملعقة صغيرة من كريمة الحليب، مع إضافة بياض البيض وماء الورد لخلطهما في معجون، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

وصفة طبيعية للبشرة الدهنية بقشر البرتقال

أما البشرة الدهنية، من خلال خلط ماء الورد وبودرة قشور البرتقال المجففة واللبن لخلطهم في عجينة، ووضعها على الوجه وغسله بعد 20 دقيقة

وصفات طبيعية من قشر البرتقال
 قشر البرتقال


 

فوائد قشر البرتقال للعناية بالبشرة

هناك طرق أخرى لاستخدام قشر البرتقال للعناية بالبشرة من خلال طحن قشر البرتقال الطازج حتى يصبح عجينة وإضافته إلى بودرة طمي وماء الورد ووضعه على الوجه، فهو مفيد للبشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب وتقليل الشوائب والبقع الداكنة، ونظرًا لوجود مضادات الأكسدة، تساعد عبوة قشر البرتقال على تأخير ظهور علامات الشيخوخة الظاهرة على الجلد، مما يحافظ على شباب البشرة.

وصفات طبيعية من قشر البرتقال
 قشر البرتقال

 

ويمكن استخدام زيت البرتقال الأساسي في العديد من مستحضرات التجميل، الذي يتم استخراجه بالفعل من قشر البرتقال ويستخدم في كل من العناية بالبشرة والشعر، كما يستخدم الزيت العطري أيضًا في العلاج بالروائح نظرًا لفوائده المهدئة والمضادة للتوتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة