أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رحيله عن برشلونة.. ليونيل ميسي ثالث أسطورة ترحل فى الميركاتو مجانا

الجمعة، 06 أغسطس 2021 01:30 ص
بعد رحيله عن برشلونة.. ليونيل ميسي ثالث أسطورة ترحل فى الميركاتو مجانا ميسي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عن برشلونة صدمة واسعة بمختلف أنحاء العالم، خاصة لجماهير البارسا، لعشاق البرغوث الذي أبهر الجميع بإمكاناته عبر سنوات طويلة عاشها مع الفريق الكتالوني.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، رسميا، أمس الخميس، رحيل نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الماضي، وذلك بعد اختلاف الطرفان على تجديد التعاقد.
 
وقال برشلونة في بيان رسمي: "يشكر نادي برشلونة ليو ميسي على كل ما قدمه ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".
 
وتابع البيان: "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، لن يكون من الممكن إضفاء الطابع الرسمي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لـ الليجا. لذا نأسف إعلان إنتهاء رحلة ليو ميسي مع نادي برشلونة".
 
وخلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية رحل عن أنديته عدد من الأساطير أبرزهم سيرجيو راموس كابتن ريال مدريد السابق والمنتقل الى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وسيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتي التاريخي ليصبح ليو هو الأسطورة الثالثة الأبرز التي ترحل عن ناديها خلال الميركاتو الحالي..

ونرصد في التقرير التالي رحيل كل من الأساطير الثلاثة وفق ظروف كل طرف فيهم:

ليونيل ميسي

تمثلت ديون برشلونة في السنوات الثلاث الأخيرة على وجه التحديد، مع تأثير جائحة فيروس كورونا على كرة القدم بشكل عام، أبرز العوائق التي أدت لتقليص دخل النادي، وبناء عليه تقليص سقف النفقات المسموح بها من جانب إدارة الدوري الإسباني لقيد ليونيل ميسي في قائمة برشلونة ما أدى الى عدم قدرة النادي الكتالوني على التعاقد معه.
 
وفرضت رابطة الدوري الإسباني تخفيض مبلغ يصل لقرابة 250 مليون يورو من مخصصات المصروفات، ليتمكن من قيد أي لاعب جديد، وليس ليونيل ميسي فقط.
 
وأراد برشلونة التوصل إلى اتفاق مع لاعبيه لتخفيض الرواتب، أو التخلص من بعض اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة على رأسهم أنطوان جريزمان، فيليب كوتينيو، والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لكنه كل محاولات خوان لابورتا لم تصل الى الحدود المسموح بها.
 
ووفق تقرير نفقات موسم 2019-2020 يوضح أن نفقات برشلونة تجاوزت 656 مليون يورو. وفي اجتماع لم يستمر كثيراً أعلن النادي الكتالوني واللاعب الانفصال بسبب اللوائح المعمول بها في رابطة الدوري الاسباني.
 

 

سيرجيو راموس

انهمر سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني، باكياً في المؤتمر الصحفي، الذى تم في حضور فلورنتينو بيريز رئيس الملكي، لوداع النادي الذى قضي بداخله 16 عاماً مليئة بالإنجازات والأرقام القياسية.

جاء ذلك بعدما أعلن النادي الملكي رحيل القائد المخضرم بعد مسيرة طويلة مع الفريق شهدت فوزه بالعديد من البطولات المحلية والقارية.

وجاءت أسباب رحيل راموس هي رفضه تخفيض راتبه خلال الموسم المقبل ما جعل إدارة النادي تخرجه من حساباته، بالإضافة إلى رغبة إدارة الملكي في التعاقد معه لمدة موسم وحيد فقط.

وبالرغم من عودة اللاعب الى الموافقة على قرار البقاء كانت المهلة قد انتهت بالفعل من قبل مجلس إدارة النادي ما جعل اللاعب يشعر بصدمة بسبب الرحيل.

سيرجيو أجويرو

علق الإسباني بيب ‏جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على رحيل سيرجيو أجويرو  مع نهاية الموسم قائلا: "نحن نعلم مدى أهمية النجم الأرجنتيني سواء في الماضي أو الحاضر، ومثل هذه القرارات ليست سهلة أبدا، فهو يكاد يكون من المستحيل استبداله من حيث الأرقام، ولكننى مؤمن بأن كرة القدم الحديثة لا يستطيع أي لاعب تحملها جسديا أو عقليا، اللعب كل ثلاثة أيام لمدة 11 شهرا".

تعليق جوارديولا يليق بأسطور رحلت عن الفريق في واحدة من أكبر مفاجآت الموسم المنتهي وفترة الانتقالات الصيفية خاصة وأن أجويرو يظل الهداف التاريخي للفريق في الدوري الانجليزي.

وقرر النادى فى بيان رسمى، إقامة تمثال للاعب بجانب تمثالى ديفيد سيلفا وفينسنت كومبانى، تأكيدا لدور اللاعب التاريخى فى صفوف الفريق طيلة السنوات العشر الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة