انتقادات لبوريس جونسون بسبب "مزحة" حول إغلاق مارجريت تاتشر لمناجم الفحم

الجمعة، 06 أغسطس 2021 12:56 م
انتقادات لبوريس جونسون بسبب "مزحة" حول إغلاق مارجريت تاتشر لمناجم الفحم بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى بوريس حونسون رئيس وزراء بريطانيا بعدد من التعليقات في زيارة إلى اسكتلندا، مشيرًا إلى أن الاستفتاء الثاني على استقلال اسكتلندا أبعد ما يكون عن أجندته بقدر الإمكان.

 

ووفقا لصحيفة الجارديان، أشار جونسون الى ان أعطت مارجريت تاتشر دفعة مبكرة للطاقة الخضراء من خلال إغلاق مناجم الفحم ، كما قال بوريس جونسون مازحا ، في تعليقات وصفت بأنها "فظاظة بشكل لا يصدق".

 

خلال الرحلة التي استغرقت يومين ، رفض جونسون دعوة من الوزير الأول نيكولا ستورجيون لمناقشة ازمة كورونا في مقر إقامتها الرسمي، وفي حديثه للصحفيين بعد زيارة مزرعة الرياح، تم سؤال رئيس الوزراء بشأن تصريحات زعيم حزب العمال كير ستارمر بأنه يجب أن يكون هناك جدول زمني "صارم" لوقف النفط والتنقيب عن الغاز.

 

قال جونسون: “نحن نتفهم أهمية صناعة النفط والغاز لشمال شرق اسكتلندا. لا ينبغي فقط تمزيق العقود التي تم توقيعها. لكننا بحاجة إلى الانتقال بأسرع ما يمكن ".

 

بعد الضغط عليه بشأن ما إذا كان يريد تحديد موعد نهائي صارم ، أجاب: "انظر إلى ما فعلناه بالفعل. لقد انتقلنا بعيدًا عن الفحم. بفضل مارجريت تاتشر ، التي أغلقت العديد من مناجم الفحم في جميع أنحاء البلاد ، كانت لدينا بداية كبيرة مبكرة ونحن الآن نتحرك بسرعة بعيدًا عن الفحم معًا ".

 

ورفضت وزيرة أسكتلندا الأولى ، نيكولا ستورجون ، تصريحاتها ووصفتها بأنها "فظة وغير حساسة للغاية"، وقالت على تويتر: "لقد دمرت الحياة والمجتمعات في اسكتلندا تمامًا بسبب تدمير تاتشر لصناعة الفحم (والذي لم يكن له أي علاقة بأي مخاوف هي كان للكوكب) .. التعامل مع ذلك على أنه شيء تضحك منه هو أمر فظ وغير حساس للغاية تجاه هذا الواقع".

 

وطالبت ليزا ناندي وزيرة خارجية الظل في حزب العمال رئيس الوزراء بالاعتذار، وقالت: "هذه تعليقات مخزية من بوريس جونسون، وتكشف عن تجاهل حزب المحافظين المطلق للمجتمعات التي ما زالت تعاني من ندوب إغلاق تاتشر للمناجم والفشل في توفير وظائف جديدة جيدة في مكانها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة