أهالى بورسعيد عن ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة: "حدث تاريخى وملحمة وطنية"

الجمعة، 06 أغسطس 2021 06:00 ص
أهالى بورسعيد عن ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة: "حدث تاريخى وملحمة وطنية" قناة السويس الجديدة - أرشيفية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم الجمعة، الذكرى السادسة لافتتاح قناة السويس الجديدة، التى ساهمت فى زيادة إيرادات قناة السويس. ووصف عدد من أهالى بورسعيد فى ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة بأنه حدث تاريخى وملحمة وطنية عززت قدرة قناة السويس.

وقال الأهلى إن إنشاء قناة السويس الجديدة أضفى زيادة ملحوظة على العائد من موارد قناة السويس، وأن هذه الشريان أصبح ملاذ عبور لكل السفن العملاقة بالعالم. 

وأضافوا أن قناة السويس الجديدة قللت من ساعات الانتظار للسفن العابرة قناة السويس، مما زاد من رغبة التوكيلات الملاحية لاستخدام قناة السويس في عبورها كممر مائي. 
 
يذكر أن قناة السويس الجديدة هي استكمال الازدواج الكامل لقناة السويس من الكيلو متر 61 إلى الكيلو متر 95 (طبقاً للترقيم الكيلو متري للقناة)، وتم افتتاحها في 6 أغسطس 2015 بطول 35 كم، بالإضافة إلى توسيع وتعميق البحيرات المرة والبلاح بطول 37 كم ليصبح الطول الإجمالي للمشروع 72 كم من الكيلو متر 50 إلى الكيلو متر 122.
 
يهدف مشروع القناة الجديدة إلى تلافى المشكلات القديمة لقناة السويس من توقف قافلة الشمال لمدة تزيد عن 11 ساعة في منطقة البحيرات المرة، ويسمح باستيعاب قناة السويس للسفن العملاقة بغاطس 65 قدما مما ساهم في زيادة دخل القناة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة