أكرم القصاص - علا الشافعي

التحفظ على 39 طن مخللات وملح طعام داخل مصنع مخالف بالشرقية

الخميس، 05 أغسطس 2021 02:36 م
التحفظ على 39 طن مخللات وملح طعام داخل مصنع مخالف بالشرقية مصنع مخلل
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجارى بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين بلبيس بحملة تفتيشية على الأسواق والمخابز وتم تحرير محاضر ضد المخالفين وجاءت على النحو التالى:-

·   تحرير المحضر16498جنح بلبيس ضد صاحب مصنع مخلل بالمنطقة الصناعية بالزوامل لعدم الترخيص وتم التحفظ على الآتى: 12 طن مخلل داخل براميل معد للبيع و3 طن ملح طعام و24 طن داخل براميل مخللات تحت التجهيز.

·   تحرير المحضر16499ضد صاحب مخزن بطريق العاشر لحيازته أسمدة ومخصبات زراعية منتهية الصلاحية.

كما قامت الحملة بتحرير 17 محضرا ضد المخابز المخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتوقف جزئى عن الإنتاج وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وعدم تقديم سجل تجارى وعدم وإنتاج خبز ناقص وزن وعدم نظافة أدوات العجن.

على جانب آخر، شن الجهاز التنفيذى برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالطرق والمحاور الرئيسية والفرعية وأسفرت الحملة عن التحفظ على 16 إشغالا تتمثل فى كراسى وترابيزات وبراميل وحواجز حديدية وخلافة فضلاً عن إزالة وفك شريط إنارة بدون ترخيص بطريق موقف المنصورة وتوقيع غرامه مالية على المخالفين.

 وقامت رئاسة حى أول الزقازيق بحملة لرفع الإشغالات بنطاق الحى وأثناء المرور الميدانى على شوارع الحى تم إزالة طرابيزة تنس طاولة بأحد الشوارع بمنطقه الحريرى تسبب إعاقة لحركه الأهالى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح وقسمى الرخص والإشغالات والإزالات وشرطة المرافق حملة مكبرة لإزالة ورفع كافة الإشغالات من الشوارع وإزالة الإعلانات غير المرخصة بشوارع المدينة لإعادة الانضباط بشوارع المدينة.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حملة بشوارع المدينة، وأسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر إشغال طريق وضبط 41 إشغال مخالف ورفع 81 إشغال آخر كما تم تحرير 4 محضر ضد مواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية.

وفى سياق متصل نفذت رئاسة المركز حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، فتم إزالة مبانى بالدبش الأبيض على أرض زراعية بطريق ابو سمران على مساحة 100 متر، كما تم إزالة غرفة بالطوب الأحمر بطريق أبو سمران على مساحه 30 مترا، وتمت الإزالة كليا للمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها.

وشنت رئاسة مدينة القرين حملة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأسفرت عن إزالة لسور وغرفة بالدبش الأبيض على مساحة 80 مترا بعزبة بحر الهوا على الأرض الزراعية وتمت الإزالة حتى سطح الأرض وإحالة المواطن إلى النيابة، كما تم إزالة حاله تعدى أخرى عبارة عن غرفة بالطوب الدبش على مساحة 50 مترا بالقرية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

 

unnamed
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة