أكرم القصاص - علا الشافعي

وحققنا 3 مليارات دولار في الـ 6 أشهر الأولى من 2021..

أسامة ربيع: الكراكة "حسين طنطاوى" من أحدث المعدات فى منطقة الشرق الأوسط

الخميس، 05 أغسطس 2021 12:00 ص
أسامة ربيع: الكراكة "حسين طنطاوى" من أحدث المعدات فى منطقة الشرق الأوسط الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القوات المسلحة علمتنا الولاء والانتماء للبلد وتقدير كل من يقدم لها شيء، موضحًا أن المشير حسين طنطاوى له سجل عسكرى كبير، حيث تولى المجلس العسكرى في ظروف صعبة وحافظ فيها على الوطن وحدوده في وقت تبددت فيه شعوب، ولذلك أقل شيء يمكن أن نقدمه عرفانا بالجميل أن نضع اسمه على كراكة من كراكات هيئة قناة السويس، وهي أكبر وأحدث كراكات قناة السويس، معلقا: "هو تشريف لنا وليس لسيادته".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، على فضائية  "CBC"، مع الإعلامى عمرو خليل، أن الكراكة "حسين طنطاوى" من أكبر الكراكات بطول 147 مترا ونصف وعرضها 23 مترا وتعمل في الأعماق من 8 إلى 35 مترا، وأنظمة التكريك فيها متطورة للغاية حيث تحدد موقع الكراكة بدقة، مردفا: "بتعمل 3600 متر مكعب في الساعة وتعمل في جميع أنواع التربة بما فيها الصخرية".
 
وأكد أن الكراكة الجديدة تعتبر إضافة كبيرة لقدرتها على التكريك بكفاءة عالية، متابعًا: "الكراكة حسين طنطاوى والكراكة مهاب مميش تعلمان في المشروع القومى لتكريك 40 كم جنوبًا".
وواصل حديثه قائلاً: أجرينا سياسات تسويقية مرنة لتقليل التأثير السلبي لكورونا بتخفيضات من 17 إلى 75 % طبقا لبعد مسافات المراكب عن وصولها لقناة السويس، مردفا: "قدمنا تخفيضات وحوافز لزيادة حركة الملاحة في القناة بنسب دقيقة، وجذبنا في النصف الأول من العام 2021 كان 2519 سفينة جديدة دفعوا 620 مليون دولار، وحققنا خلال العام المالى أعلى إيراد".
 
وأضاف: حققنا 3 مليارات دولار في الـ 6 أشهر الأولى من 2021، وفي شهر يوليو حققنا 530.7 مليون دولار مقارنة بـ 440.1 مليون دولار العام الماضى، مشددًا على أن تعميق المجرى الملاحى ضمن أولويات الدولة.
 
واستكمل: "92 % من المراكب في العالم كله يمكن أن تعبر قناة السويس"، مردفا: "قمنا بكافة الإجراءات الاحترازية حيال سفينة بها بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة